سياسة

بنعبدالله يلمّح لعدم ترشحه لولاية رابعة على رأس حزب “الكتاب”

بنعبدالله يلمّح لعدم ترشحه لولاية رابعة على رأس حزب “الكتاب”

لمّح الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبدالله، إلى عدم ترشحه لولاية رابعة على رأس الحزب، مؤكدا أنه بات من الضروري تجديد النُّخب وإعطاء نفس جديد للحزب يتماشى مع سياق إعلائه الدائم لمستوى النقاش السياسي في المملكة.

وقال بنعبدالله، في لقاء نظّمه الفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بسلا لبسط عناصر الورقة الداخلية تحت عنوان “مداخل للنقاش والتفكير في أفق المؤتمر الحادي عشر”، إن حزبه لطالما تبنّى مواقف سياسية واضحة، يعبّر عنها بكل أريحية في اجتماعاته ويُخرجها إلى الرأي العام بشكل دوري.

ولفت بنعبدالله إلى أن المؤتمر المقبل سيُسفر عن تغيير كبير في النخب حيث سيتم تجديدها بالكامل على مستوى تنظيمات الحزب، فمن المنتظر أن “يكون تعاقب الأجيال، ومن الطبيعي جدا أن يغادر البعض وأن تتبث آقدام آخرين بدورهم من متوسطي العمر، كما سيلتحق جزء من الأجيال الجديدة المتقدة بالطموح”.

وأوضح الأمين العام للتقدم والاشتراكية، أن حزبه مواظب على الاجتماعات الدورية كل ثلاثاء، لمناقشة المستجدات السياسية والاجتماعية التي تهم المواطن مشيرا إلى أن الأمر أصبح عملة نادرة في المغرب، مضيفا أن “حزبنا هو الوحيد الذي يجتمع ويخرج ببلاغ في كل قضية فيما الأحزاب الأخرى غائبة”.

وفي السياق ذاته، قال بنعبدالله إنه “تأخر بساعة عن موعده مع أمين عام أحد الأحزاب السياسية الكبرى في المغرب قبل شهر بسبب أحد اجتماعات المكتب السياسي التي تعقد كل ثلاثاء، فسأله المضيف لما ما زال الحزب مبقيا على عادة الاجتماعات الدورية كل أسبوع بما أن الانتخابات انتهت” بحسب بنعبدالله الذي اعتبر من هذا الموقف أنه لا تبقى حياة في قلب الأحزاب السياسية التي لم تعد تنشغل بالمواطن وهمومه والتفاعل مع قضاياه”.

وأكد المتحدث، أن هذه العادة مؤرقة ذلك أن الحزب يعاني من هذه الناحية ليبقى حيا تنظيميا، خاصة وأن الحزب يمتلك تنظيمات موروثة، يفترض أن تقوم بدورها على أكمل وجه، مضيفا: “لو كنا نقول أن كل شيء جميل لكنا نملك رئاسة الحكومة، وبالتالي فاليوم الرهان هو كيف نحافظ على التنظيم الحزبي القوي؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News