فن

أنور خليل: سلسلة “مداوَخة” لا تهين القضاء وفوجئنا بتوقيفها

أنور خليل: سلسلة “مداوَخة” لا تهين القضاء وفوجئنا بتوقيفها

أبدعت فرقة “بومبا كوميك” خلال شهر رمضان الفارط في تقديم مجموعة من البرامج الكوميدية عبر قناتها باليوتيوب “لا بريسيون”، ومن بينها السلسلة الكوميدية “مداوخة”، التي تعتبر “باروديا” للبرنامج الشهير مداولة.

وتمكنت فرقة “بومبا كوميك” من تحقيق نجاح كبير من خلال محاكاتها الساخرة لبرنامج مداولة، إذ حققت حلقتها الأولى نسب مشاهدة عالية جدا مكنتها من اعتلاء صدارة “الطوندونس” المغربي باليوتيوب.

وتلقت الفرقة صدمة كبيرة بعد أن ثم توقيف بث السلسلة بسبب شكاية رُفعت إلى اليوتيوب، اتُهمت من خلالها الفرقة بسرقة فكرة “مداوخة”، لكن ذلك لم يحبط عزيمة وإصرارالفرقة على النجاح.

وصرّح أنور خليل، المدير الفني لقناة “لابريسيون”، لجريدة “مدار21” قائلا: “لم نتوقع النجاح الباهر الذي حققته السلسلة (مداوخة) من أول حلقة. ربما أزعج ذلك بعض الناس”.

وبخصوص الاتهامات التي طالت الفرقة بإهانة الهيئة القضائية وتحقير القضاء، قال أنور: “بالعكس نحن نمارس فن الباروديا، ولا نهين أي هيئة”، وتابع “السلسلة لقت إعجاب الكثير من أصدقائنا في مهنة القضاء، وهي مهنة كأي مهنة يمكن لنا أن نحاكيها بطريقتنا الساخرة”.

وتابع أنور “فوجئنا بتوقف تحقيق الربح من قناتنا على اليوتيوب، بتهمة “إعادة انتاج محتوى قناة أخرى. راسلنا اليوتيوب وأرسالنا لهم كل الأدلة التي تثبت بأن محتوى القناة من إنتاجنا الخاص والفكرة أصلية مئة بالمئة.”

وأضاف أنور “اقتنعت إدارة اليوتيوب وقامت بتفعيل “تحقيق الربح” بعد شهر من التوقيف، لكننا لم نتوقف خلال ذلك الوقت، وقمنا ببث سلسلة جديدة تحمل عنوان حالات مؤكدة والتي حققت بدورها نجاحا كبيرا.”

وجوابا عن سؤال من المسؤول عن توقيف سلسلة “مداوخة”، أوضح أنور “ملي نعرفو شكون غادي نكونو حتى حنا وراء التوقيف ديالو”.

واشتهرت فرقة “بومبا كوميك” بأفكار مبتكرة المتنوعة، وتبث مجموعة من السلسلات الكوميدية عبر قناة “لابريسيون” بمنصة يوتوب، من بينها “ستاند داون”، “ضد كل الضد” و”الكونطوار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News