سياسة

أخنوش: الأغلبية منسجمة والحكومة تلتزم بتنفيذ جميع تعهداتها  

أخنوش: الأغلبية منسجمة والحكومة تلتزم بتنفيذ جميع تعهداتها   

أكد رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أن الحكومة والأغلبية التزما بتنزيل برنامج هذه السنة “الذي سيطبق إلى آخره”، وأنها ستحرص على تنفيذ مختلف الالتزامات الحكومية، وفق ما وردت في البرنامج الحكومي، وبناء على الوعود التي تعهدت أحزاب التحالف الحكومي.

وتحدث أخنوش، في كلمة له خلال ندوة صحفية عقدت مساء اليوم الثلاثاء على هامش اجتماع الأغلبية الحكومية بمقر حزب “الحمامة”، عن السياق العالمي “الصعب” بفعل تداعيات جائحة كورونا وأزمة الطاقة، وما لها من تأثير على الاقتصاد الوطني وعلى الأسعار، وأفاد بأن “هذا الأمر نعترف به، لكن بلادنا والحكومة ستساير هذا الموضوع بعقلانية”.

وعقدت هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية اجتماعها الشهري العادي، اليوم الثلاثاء 22 فبراير 2022 بالرباط، برئاسة عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وبحضور كل من عبد اللطيف وهبي أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة، و نزار بركة أمين عام حزب الاستقلال، ورؤساء فرق الأغلبية بمجلسي البرلمان، وخصص لتتتبع تقدم تنفيذ البرنامج الحكومي، والوقوف على الخطوات المقبلة في تنزيله، ودراسة بعض القضايا الوطنية والبرلمانية، ومستجدات الساحة السياسية.

وأوضح رئيس الحكومة، أن اجتماع الأغلبية الحكومية، جاء في إطار الإجتماعات الدورية التي نص عليها ميثاق الأغلبية، عبر تنظيمها كل شهر والتي تهم العمل البرلماني والحكومي والتفاعل مع مختلف القضايا السياسية التي يعرفها المشهد الوطني.

وفي سياق متصل، أشار رئيس الحكومة، إلى إشكالية الماء في العالم القروي، وقال إنه “جد مسرور” بالبرنامج الذي أطلقه الملك محمد السادس بغلافا مالي اجمالي يقدر بـ10 ملايير درهم للتخفيف من تداعيات الجفاف على الفلاحين، خاصة الصغار منهم، والذي سيمكن من مساعدة الكسابة ورفع الضغط المالي الذي يواجههم.

ولفت أخنوش في السياق ذاته، إلى إطلاق الحكومة لبرنامج “أوراش” الهادف إلى خلق 120 ألف منصب شغل خلال السنة الجارية، ومثلها خلال السنة المقبلة،  مشيرا إلى أنه سيتم تعميمه هذا البرنامج ابتداء من فاتح مرس المقبل على مختلف أقاليم المملكة، وذلك بغاية إعطاء نفس جديد لخلق المزيد من فرص الشغل.

وفي المقابل، سجل رئس الحكومة، انسجام الحكومة التي يقودها، وأنها تشتغل بنفس جماعي بين مكونات الأغلبية، للوقوف على مختلف البرامج والعمل على تنفيذها مع الحرص على التواصل مع المواطن ومده بالمعلومة الصحيحة، على حدّ تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News