رياضة

رغم تألقه المتواصل.. نادي تشيلسي يفكر في تعويض زياش

رغم تألقه المتواصل.. نادي تشيلسي يفكر في تعويض زياش

يواصل الدولي المغربي السابق حكيم زياش تألقه بالملاعب الإنجليزية حيث قاد فريقه تشيلسي للفوز على مضيفه كريستال بالاس برسم الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم أمس السبت وذلك بهدف بالدقائق الأخيرة.

وبهذا الهدف يكون تشيلسي قد عزز مركزه الثالث ووسع الفارق بينه وبين ملاحقه مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع بسبع نقاط، ويواصل بذلك مطاردة ليفربول و مانشستر سيتي.

وصرح زياش لقناة بي بي سي البريطانية عقب نهاية المباراة بأن المقابلة كانت غاية في الصعوبة وكان الفريق المنافس منظما بشكل جعل الفرص قليلة، وشعوره كان أفضل عند تسجيله هدف الفوز في الدقائق الاخيرة.

وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية بأن نادي تشيلسي يسعى للتعاقد مع موهبة أياكس البرازيلي “أنتوني ماثيوس” صاحب ال21 سنة، ليدخل في سباق التعاقد مع اللاعب المطلوب من العديد من الأندية الأوروبية.

الصحيفة ذكرت بأن قدوم الموهبة البرازيلية سيؤثر على مستقبل حكيم زياش داخل البلوز خاصة وأن أنطوني قام بتعويض رحيل زياش عن فريقه أياكس.
وفي هذا الصدد يستبعد رضى الحبيب محلل رياضي في تصريحه لـ”مدار21″، قيام نادي تشيلسي بالصفقة وتعويض زياش خاصة مع تألقه الأخير وتسجيله في المباريات الحاسمة، إضافة لأن جلب لاعب بالدوري الهولندي لـ”لبريميرليغ” بحسبه، ليس بالأمر الهين لما يعرف من صعوبة تأقلم اللاعبين، فالدوري الإنجليزي يعتمد على القوة البدنية فيما الهولندي يعتمد على المهارات.

وأضاف الحبيب ، أن زياش بعد موسمين صعبين أصبح يقدم مستواه الحقيقي ولا يمكن للمدرب التوخيل أن يأتي حتى هذه اللحظة التي انتظر فيها كثيرا تأقلم حكيم ليقوم بتعويضه، وحتى لو أقدم على التفكير بذلك فتعويض زياش سيكون بلاعب كبير ومستواه جد ممتاز.

من جانبه قال رفيق الهنشير أن المشكل البدني الذي كان عائقا أمام تأقلم حكيم زياش مع فريقه تشيلسي قد زال حاليا وهو ما جعل توخيل يعتمد عليه في جل المباريات، كما أن تعويض زياش أصبح في الوقت الحالي أمرا صعبا.

الهنشير أضاف في تصريح ل”مدار21″، أن رحيل حكيم زياش عن فريق البلوز غير مطروح في الوقت الحالي عكس المواسم الماضية التي كان فيها اللاعب قريبا من عدة أندية أوربية أبرزها نادي ميلان الإيطالي، نظرا لتصريحه في العديد من المناسبات على تركيزه الكبير على تحقيق البطولات مع تشيلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News