رياضة

“الاستثناء الرجاوي”.. جولة الخيبات للأندية العربية في دوري أبطال إفريقيا

“الاستثناء الرجاوي”.. جولة الخيبات للأندية العربية في دوري أبطال إفريقيا

خيبت الأندية العربية الآمال، يوم أمس السبت، في اليوم الثاني من الجولة الثانية لدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بخسارة الوداد الرياضي أمام مضيفه بترو أتلتيكو الانغولي (1-2)، وسقوط خمسة أندية أخرى في فخ التعادل.

وتعادل المريخ السوداني مع صانداونز الجنوب إفريقي (0-0)، والزمالك المصري مع مضيفه ساغرادا إسبيرانسا الأنغولي بالنتيجة ذاتها، وشباب بلوزداد الجزائري مع الترجي التونسي (1-1)، والنجم الساحلي التونسي مع جوانينغ غالاكسي البوستواني بالنتيجة ذاتها.

وكان الأهلي المصري، حامل اللقب، تعادل مع مضيفه الهلال السوداني (0-0) أول أمس الجمعة، فيما كان الرجاء البيضاوي المغربي الفريق العربي الوحيد الذي حقق الانتصار في هذه الجولة عندما تغلب على جاره ومضيفه وفاق سطيف (1-0) الجمعة أيضا.

وفشل الوداد في متابعة انتصاراته وتعرض للخسارة أمام بترو أتلتيكو (1-2) ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ولم يستفد الزمالك من تعثره قبل مواجهتهما الأسبوع المقبل في الجولة الثالثة، فتعادل مع مضيفه ساغرادا إسبرانسا، بطل أنغولا، سلبا في لواندا أيضا.

وكان الوداد يمني نفسه بالعودة بالفوز من أرض الفريق الأنغولي ليكون الثاني تواليا بعد فوزه على ساغرادا بثلاثية نظيفة، إلا أن الفريق المضيف واصل مفاجآته بفضل تشكيلته القوية المدعمة بمجموعة من اللاعبين البرازيليين أبرزهم غليسون وجاريدي والهداف تياغو أزولاو.

ورفع بترو رصيده إلى أربع نقاط وانتزع الصدارة بعدما تعادل مع الزمالك في افتتاح مشواره (2-2) في القاهرة، فيما تجمد رصيد الوداد عند ثلاث نقاط وتراجع إلى المركز الثاني أمام الزمالك (نقطتان) وساغرادا (نقطة وحيدة).

وعلى الملعب ذاته، واصل الزمالك إهدار النقاط السهلة بتعادله مع ساغرادا إسبيرانسا.

وبدا أصحاب الأرض الطرف الأفضل في غالبية فترات المباراة من دون تشكيل أي خطورة على مرمى محمد أبو جبل “غاباسكي”.

وقال مدربه الفرنسي كارتيرون أنه لن يعد بالصعود لربع النهائي، لكنه سوف يعمل من أجل ذلك بالرغم من المشاكل التي يعانيها الفريق.

واضاف في المؤتمر الصحافي عقب المباراة “أتينا إلى هنا من أجل الفوز في المباراة، وكنا الفريق الأفضل في المباراة طوال أحداثها”، مضيفا “ما زالت لدينا مشاكل في إنهاء الهجمات، وترجمة الفرص التي تسنح لنا”.

وتابع “كل شيء ممكن، اليوم بترو أتلتيكو فاز على الوداد، ولم نلعب سوى مباراتين، ويجب أن نتعلم مما حدث، وهناك 4 مباريات متبقية وفرصة الصعود قائمة”.

وفي المجموعة الأولى، سيطر التعادل السلبي على مواجهة المريخ وضيفه صنداونز بملعب النادي الأهلي في القاهرة، الذي يعتمده الفريق السوداني أرضا له.

وتصدر صانداونز الترتيب بأربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام الأهلي والهلال والمريخ، علما بأن الأخير والفريق المصري يملكان مباراة مؤجلة من الجولة الأولى.

وفرض التعادل الإيجابي نفسه على القمة المغاربية بين الترجي ومضيفه شباب بلوزداد ضمن المجموعة الثالثة.

وتصدر الترجي برصيد أربع نقاط أمام النجم الساحلي (2) وبلوزداد (2) وغالاكسي بنقطة واحدة.

وفي المجموعة ذاتها، فرط النجم الساحلي بفوز خارج أرضه إذ تقدم على مضيفه جوانينغ غالاكسي بهدف للعاجي سليمان كوليبالي (14) حتى الوقت بدل الضائع قبل أن تتلقى شباكه هدف التعادل (1-1).

ويعود الفوز الوحيد للعرب في الجولة الثانية لدوري أبطال إفريقيا للرجاء الرياضي، الذي شكل الاستثناء، بعدما أسقط وفاق سطيف الجزائري بعقر داره بهدف دون رد لأول مرة في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

ورفع الرجاء رصيده إلى ست نقاط وفض شراكة الصدارة مع وفاق سطيف بفارق ثلاث نقاط، وهو الفارق ذاته بينه وبين أمازولو الجنوب إفريقي الفائز على ضيفه حوريا كوناكري 1-0 في دوربن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News