خدمات

طقس.. استمرار درجات الحرارة المرتفعة بجنوب المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الإثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من السهول الداخلية، منطقة سوس وكذا شمال المنطقة الشرقية وبالجنوب-الشرقي للبلاد، فضلا عن تشكل كتل ضبابية فوق السواحل خلال الليل والصباح.

وستتشكل سُحب غير مستقرة محمّلة بقطرات مطرية متفرقة وبرعد محليا فوق الأطلس الكبير والمتوسط وشمال الأقاليم الجنوبية، في حين سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي على العموم.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 25 و 32 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، هضاب الفوسفاط، الجنوب-الشرقي بو داخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، وستكون ما بين 18 و 24 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و 46 درجة داخل كل من مناطق اللوكوس و الأقاليم الجنوبية، الرحامنة، سهول ملوية والجنوب الشرقي، وما بين 37 و 42 درجة بالمنطقة الشرقية، السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، ما بين 30 و37 درجة بالسهول الأطلسية، وستكون ما بين 24 و32 درجة بالسواحل وبالمرتفعات .

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان، ثم سيصبح قليل الهيجان إلى هائج بعد الزوال بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية، ثم هائجا إلى قوي الهيجان مساء بالسواحل الوسطى والجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.