سياسة

الملك يؤكد على احترام “الثوابت” في رسالة للرئيس الألماني

الملك يؤكد على احترام “الثوابت” في رسالة للرئيس الألماني

أكد الملك محمد السادس، في رسالة تهنئة للرئيس الألماني، حرص المغرب على إعطاء نفس جديد لعلاقاته مع ألمانيا في إطار الاحترام “التام لثوابت وخصوصيات بلدينا”.

وقال الملك، في رسالة تهنئة لفرانك فالتر شتاينماير، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لألمانيا، “أغتنم هذه المناسبة، لأؤكد لكم حرص المملكة المغربية على إعطاء نفس جديد لعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمعها بجمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك في إطار التقدير المتبادل والاحترام التام لثوابت وخصوصيات بلدينا، بما يخدم المصالح المشتركة لشعبينا الصديقين، ويسهم في استتباب الأمن والاستقرار والرخاء في فضائنا الأورو متوسطي”.

وتابع “يطيب لي بمناسبة إعادة انتخابكم رئيسا لجمهورية ألمانيا الاتحادية أن أبعث إليكم بأحر التهاني وأصدق المتمنيات لكم بموصول التوفيق في مهامكم السامية”.

ومرت العلاقات بين البلدين بتوترات استمرت أشهرا قبل أن تعود الأمور للانفراج مع تبديد بعض النقاط الخلافية، ما توج بدعوة الرئيس الألماني، بداية يناير الماضي، الملك محمد السادس للقيام ب”زيارة دولة إلى ألمانيا”، في رسالة تضمنت إشادة واسعة بالإصلاحات التي أقرتها المملكة ودعما صريحا لمقترح الحكم الذاتي للصحراء المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News