مجتمع

مروحية طبية وأطباء في انتظار إخراج الطفل ريان

مروحية طبية وأطباء في انتظار إخراج الطفل ريان

حلّت صباح اليوم الخميس طائرة مروحية طبية بجماعة تامورت لنقل الطفل ريان إلى المستشفى حينما يتم إنقاذه.

وحلّت المروحية الطبية المجهزة، إلى جانب سيارة إسعاق، وفريق صحي يضم طبيب مختص في الإنعاش والتخدير وممرضين قادمين من المستشفى الإقليمي للشاون.

وأكدت مصادر من الصحة أن وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، يُتابع عملية إنقاذ الطفل ريان بتنسيق مع مصالح الوزارة والسلطات المختصة بعين المكان.

وتتواصل، على قدم وساق، جهود إنقاذ الطفل ريان، 5 سنوات، الذي سقط في بئر بقرية إغران بالجماعة الترابية تمروت، الواقعة بإقليم شفشاون.

وقال مصدر من السلطات المحلية إن 5 آليات ثقيلة والعشرات من عناصر الوقاية المدينة والسلطات المحلية والقوات المساعدة ورجال الدرك، بإشراف من السلطات الإقليمية، تخوض جهودا حثيثة منذ صباح أمس الأربعاء لإنقاذ الطفل ريان، الذي سقط في ثقب مائي بعمق يصل إلى 32 مترا.

وأضاف المصدر نفسه أن الآليات تقوم بالحفر بالموازاة مع الثقب المائي، موضحا أن أشغال الحفر وصلت إلى عمق يفوق 19 مترا من 32 مترا، حيث يتواجد الطفل بعد سقوطه.

وأكد أن جهود الإنقاذ لم تتوقف منذ انطلاقها قبل أزيد من 24 ساعة على أمل إنقاذ الطفل على قيد الحياة، مؤكدا أن السلطات عبأت مختلف الوسائل الضرورية لهذه الغاية، حيث تم إيصال الماء والأوكسجين عبر أنابيب إلى الطفل العالق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News