صحة وجمال

نظام غذائي سهل وفعال لإنقاص وزن الجسم خلال فصل الصيف

يعتبر فصل الصيف هو أكثر موسم، يبحث فيه النساء بالخصوص على أسهل الطرق الممكنة للحصول على الجسم المثالي، والقوام الممشوق، وفقدان كل الوزن الزائد من الجسم، فبالتالي ينقسم الباحثون عن التخلص من الكيلوغرامات الزائدة بين من يبحث عن حمية سريعة وفعالة، ومن يريد فقدان الوزن بطريقة صحية وحمية متوازنه، وبالتالي سوف نعرض اليوم بعض النصائح التي إتفق عليها مجموعة من خبراء التغدية، لفقدان الوزن بشكل سريع وصحي .

 
 
الإفراط فى شرب السوائل

ينصح بالإفراط فى شرب السوائل، خلال فصل الصيف، والتى تساعد على ترطيب الجسم والشعور بالشبع، ويفضل تناول كوب من الماء قبل تناول الطعام وبعده، حيث يساعد ذلك فى الشعور بالشبع.

تناول الفواكه والخضراوات
يتوفر خلال موسم الصيف مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات والحبوب الغنية بمضادات الأكسدة والتى تساعد على فقدان الوزن الزائد من الجسم، مثل البطيخ، ولكن ينبغى عدم الإفراط فى تناول الفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من السكريات مثل الموز.


تناول وجبة عشاء خفيفة
يفضل خلال فصل الصيف، تناول وجبة عشاء خفيفة، تحتوى على سلطة خضروات أو الفواكه، والتى تعتبر سهلة الهضم، وفى نفس الوقت تساعد على الشعور بالشبع ولا تزيد من وزن الجسم.

تجنب تناول الأطعمة المقلية
يفضل خلال فصل الصيف، تجنب تناول الأطعمة المقلية، والتى تتميز باحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، التى تساعد على زيادة وزن الجسم، كما تتميز بصعوبة الهضم، لذلك يفضل استبدالها بأطعمة مشوية أو مطهية على البخار، والتى تحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وتساعد على الشعور بالشبع ولا تزيد من وزن الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *