رياضة

المصريون متخوّفون من حكم مباراة “الأسود” و”الفراعنة” بسبب المونديال

المصريون متخوّفون من حكم مباراة “الأسود” و”الفراعنة” بسبب المونديال

أبدت الجماهير المصرية توجسها من الفريق التحكيمي الذي أناطت له الكونفدرالية الإفريقية المباراة القوية التي تجمع المنتخب المغربي بنظيره المصري، يوم الأحد المقبل، لحساب ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم، المقامة بدولة الكاميرون.

وأثار تعيير “الكاف” الجدل في مصر بتعيين فريق تحكيمي من السنغال يقوده حكم الساحة، ماغيت نداي، لقيادة صدام “الأسود” بـ”الفراعنة”، بسبب وقوع منتخب مصر في مواجهة السنغال في الدور الفاصل لتصفيات مونديال قطر 2022، إذ اعتبر المصريون الأمر تضاربا للمصالح.

ويرى المصريون أن العقوبات التي سيفرضها الحكم السنغالي على لاعبي منتخب بلادهم قد تؤثر عليه في حالة الإقصاء المغرب، إذ ستكون آخر مباراة رسمية للـ”الفراعنة” قبل مواجهة “أسود التيرانغا”.

وينص قانون المسابقات في مادته الـ42، وتحديدا الفقرة الثالثة منه، على أن أي لاعب يتعرض للطرد في مباراته الأخيرة في كأس إفريقيا تطبق العقوبة عليه في المسابقة ذاتها فقط، ما يعني عدم سريان عقوبات “الكان” على مباراتي تصفيات المونديال.

وتبقى الحالة الوحيدة في عقوبات تشمل المسابقات المختلفة في المادة 45 فقرة 5 و6 هو طرد مع تقرير من الحكم والمراقب يشمل وقائع لا رياضية، تستدعي عقوبة ثقيلة من لجنة الانضباط بـ”الكاف”.

وسيواجه المنتخب المصري نظيره السنغالي في الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم “قطر 2022″، وستقام مباراة الذهاب في 24 مارس المقبل في القاهرة، قبل أن يجرى لقاء الإياب في العاصمة دكار في الـ29 من الشهر نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News