جهويات

كورونا بالمدارس المغربية.. إغلاق 112 مؤسسة تعليمية بجهة الرباط

كورونا بالمدارس المغربية.. إغلاق 112 مؤسسة تعليمية بجهة الرباط

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن إغلاق 112 مؤسسة تعليمية بجهة الرباط سلا القنيطرة و 269 فصلا دراسيا ما بين 17 و22 من يناير الجاري.

وأوضحت الوزارة في نشرتها الأسبوعية لتتبع الوضع الوبائي بالمدارس المغربية أن إغلاق المؤسسات التعليمية بحهة الرباط جاء بعد تسجيل 1273 حالة إصابة في صفوف التلاميذ.

وقالت الوزارة إن جهة فاس مكناس سجلت 1000 إصابة مؤكدة في صفوف التلاميذ، مما أدى لإغلاق 24 مؤسسة تعليمية و35 فصل دراسي.

وفي جهة طنجة تطوان الحسيمة، تم إغلاق 21 مؤسسة تعليمية و29 فصلا دراسيا، وتسجيل 966 إصاب، كما تم إغلاق 18 مؤسسة تعليمية بجهة الدار البيضاء و12 مؤسسة بجهة مراكش اسفي.

وحسب المصدر ذاته، وفي الفترة ما بين 17 إلى 22 يناير، لم يتم إغلاق أي مؤسسة بكل من جهة درعة تافيلالت وجهة كلميم واد نون وجهة الساقية الحمراء وجهة الداخلة وادي الذهب.

وبلغ عدد الإصابات المؤكدة في صفوت التلاميذ بالمدارس المغربية وخلال الفترة نفسها 5802 إصابة.

يشار إلى أن وزارة التربية الوطنية شددت على أن البروتوكول الصحي الذي تتبعه ينص على أن تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم الدراسي خلال أسبوع واحد، يُتَّخَذُ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام.

و”في حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية” تؤكد وزارة التربية والتعليم المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News