رياضة

خاليلوزيتش: كانت مباراة غريبة وعلينا حل مشكل النجاعة الهجومية

وصف الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، المواجهة التي فاز فيها الأسود بثنائية (2-0) على جزر القمر، عشية اليوم الجمعة، في ثاني جولات كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021″، بـ”الغريبة”، مشددا على أن العناصر الوطنية كان بإمكانها الفوز بحصة ثقيلة لولا تضييع الفرص.

وقال الناخب الوطني في مؤتمر صحافي عقب المباراة: “كانت مباراة غريبة، أضعنا العديد من الفرص، وكان من الممكن أن تنتهي المباراة بنتيجة أربعة لصفر أو خمسة لصفر”، مضيفا “هذه نقطة سلبية يجب أن نركز عليها خلال المواعيد القادمة”.

وعبّر المدرب البوسني عن استيائه بسبب غياب الفاعلية أمام المرمى، مشيرا إلى أنه يفضل “خلق أكبر عدد من الفرص، وهناك حاجة إلى مزيد من العمل لتحقيق أقصى ما يمكن”.

ومن جهته، تقدم أمير عبده مدرب منتخب جزر القمر بتهانئه للمنتخب المغربي على هذا الفوز “المستحق”، وقال “واجهنا فريقا مغربيا رائعا للغاية لعب جيدا بفضل خبرته الكبيرة”، مشيرا إلى أن “فريقه حاول إيجاد حلول، وخلق فتحات ممرات، لكن الدفاع المغربي كان مقفلا جيدا وفعالا”.

وتابع عبده “ليس لدينا ما نخجل منه، لن يكون المغرب بعيدا عن ربع النهائي”، مضيفا أن مباراة جزر القمر الأخيرة ضد غانا ستكون نهائية، واختتم حديثه قائلا: ”يجب دوما التمسك بالأمل”.

وتأهل المنتخب الوطني المغربي لثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم بعد فوزه على جزر القمر بهدفين لصفر على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي.

وأنهى المنتخب المغربي الجولة الأولى متقدما بهدف دون رد، نجح في توقيعه متوسط الميدان سليم أملاح في الدقيقة 16 متوجا مجهودا جماعيا بهدف رائع.

وخلال الجولة الثانية أهدرت العناصر الوطنية سيلا من الأهداف، وأضاع البديل يوسف النصيري ضربة جزاء في الدقيقة 82، فيما تمكن البديل الآخر زكرياء أبوخلال من إضافة الهدف الثاني في الأنفاس الاخيرة من اللقاء ( 90+1 ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *