رياضة

عاجل.. الريال يسقط برشلونة ويعبر إلى نهائي السوبر الإسباني

تأهل ريال مدريد إلى نهائي كأس السوبر الإسباني على حساب غريمه التقليدي، برشلونة، في مباراة “الكلاسيكو” التي جمعتهما مساء اليوم (الأربعاء)، بملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

وحقق ريال فوزه الخامس تواليا على حساب الفريق الكتالوني بعدما كان قد هزمه 2-1 في كامب نو في أكتوبر ضمن الدوري المحلي، وذلك في المباراة الأولى منذ رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جرمان الفرنسي الصيف الماضي.

وانتظر ريال مدريد حتى الشوطين الإضافيين لحسم التأهل بنتيحة (3-2) بعد 90 دقيقة مثيرة عاد فيها برشلونة في مناسبيتن في الدقائق الأخيرة من كل شوط.

وسجّل لريال مدريد فينيسيوس جونيور (د24) وكريم بنزيمة (د72) وفالفيردي (د98)، فيما أهداف برشلونة حملت توقيع دي يونغ (د42) وأنسو فاتي (د84).

وسينتظر النادي الملكي يوم غد (الخميس) لتحديد منافسه في نهائي الكأس السوبر بين أتليتيكو مدريد، بطل الدوري الإسباني، وأتليتيك بيلباو، وصيف كأس الملك.

ويملك ريال مدريد فرصة الاقتراب من رقم برشلونة القياسي البالغ 13 لقبا، فيما توج الفريق الملكي 11 مرة سابقا.

ورغم خسارته، سيخرج برشلونة مسرورا بأدائه المتطور عن السابق، حيث يأمل أن يستغله لتعويض تعثره في النصف الأول من الموسم حيث يحتل حاليا المركز السادس في الدوري الإسباني بفارق 17 نقطة عن ريال المتصدر، مع مباراة أقل لـ”بلاوغرانا”.

كما أن فريق المدرب تشافي هرنانديس ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات للمرة الأولى منذ نحو عشرين عاما، وبالتالي سيستخدم أداءه في الكلاسيكو لإعادة ضخ الحماسة في صفوفه لإنهاء الموسم بصورة أفضل تليق بتاريخ العملاق الكتالوني.

بخلافه تماما، يعيش الملكي أفضل أيامه محليا وأوروبيا، حيث يتصدر الترتيب بفارق خمس نقاط عن إشبيلية الثاني، مع مباراة أقل للأخير، كما يستعد لمواجهة سان جرمان وميسي في الدور الثاني من مسابقة دوري الأبطال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *