جهويات

تسليم تجهيزات وحدات التعليم الأولي لفائدة 22 جمعية بتزنيت

تم، أول أمس الإثنين، تسليم تجهيزات ومعدات وحدات التعليم الأولي لفائدة 22 جمعية تعمل بالنفوذ الترابي لـ 16 جماعة ترابية بإقليم تزنيت، وذلك في إطار برنامج دعم تأطير التعليم الأولي.

وتندرج هذه العملية، التي أشرف عليها الكاتب العام لعمالة إقليم تزنيت، ورئيس المجلس الإقليمي لتزنيت، والوفد المرافق لهما، في إطار دعم البنيات التحتية لمؤسسات التربية والتكوين التي تروم توسيع العرض التربوي وتحسين فضاءات وجاذبية المؤسسات التعليمية وتسهيل ولوج التلاميذ خاصة بالوسط القروي إلى خدمات منظومة التربية والتكوين.

وشملت هذه التجهيزات، التي تم اقتناؤها في إطار شراكة بين المجلس الإقليمي لتزنيت والجمعيات المستفيدة بتكلفة مالية بلغت 660 ألف درهم، طاولات وكراسي ومكاتب وسبورات علاوة على معدات وألعاب ترفيهية لفائدة المتعلمين.

يشار إلى أن هذه العملية تندرج أيضا في إطار الجهود المبذولة من طرف كافة المتدخلين المعنيين بالإقليم للحد من ظاهرة الهدر المدرسي، وتشجيع التمدرس بالعالم القروي، والرفع من جودة التعليم وتحسين الخدمات المقدمة بهذا القطاع، من خلال توفير الظروف الملائمة لتيسير وضمان استمرار حضور والتحاق التلاميذ بالمؤسسات التعليمية خاصة بالمناطق النائية بالإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.