جهويات

900 مستفيد من حملة لمواجهة تداعيات كورونا وموجة البرد بأوكيمدن

استفاد أزيد من 900 شخص ينحدرون من جماعة أوكيمدن بإقليم الحوز، ودواوير مجاورة لها، من حملة طبية متعددة التخصصات، نظمت يومي ثامن وتاسع يناير الجاري، وذلك لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، الصحية والاجتماعية والاقتصادية، وكذا موجة البرد التي تشهدها المنطقة، في هذه الفترة من السنة.

وينحدر المستفيدون من هذه الحملة، التي نظمتها جمعية تنمية ومواطنة، بشراكة مع جمعية المجد للأعمال الاجتماعية بأوكيمدن، من دواوير آيت القاق، وإكنان، وتخفيست، وآيت عمر، وآيت واحسون، وكوامان، وأكنس التابعة لإقليم الحوز.

وذكر بلاغ لجمعية تنمية ومواطنة، أن الحملة الطبية التضامنية، التي جرت بجبال أوكيمدن والدواوير المحيطة بها، عرفت تعبئة طاقم طبي فاق عشرين طبيبا، موضحا أنها شملت مجموعة من التخصصات، من قبيل الأمراض الجلدية، والجهاز الهضمي، وأمراض النساء التوليد، والأمراض المعدية، إضافة إلى طب العيون، وطب الأطفال، وأمراض الرئة، وطب العظام والروماتيزم، وطب المسالك البولية، فضلا عن إجراء فحوصات بالموجات فوق الصوتية.

كما تخلل هذا العمل الإنساني، بحسب المصدر ذاته، إجراء فحوصات طبية همت طب الأسنان، مع القيام بحملة توعوية وفحوصات أولية، مع توزيع أدوية بالمجان، وكذا أغطية وألبسة، وتنظيم أنشطة فنية وثقافية لفائدة الأطفال.

وأشار المصدر إلى أن هذه المبادرة ضمت أيضا طبيبي أسنان، قاما بحملة توعية وفحوصات أولية، وتوزيع فرشات ومعجون الأسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *