جهويات

مجلس عمالة طانطان يتدارس الخصاص بالمستشفى الإقليمي

عقد مجلس عمالة طانطان، برئاسة نورالدين لمزوگي، رئيس المجلس الإقليمي لطانطان، اليوم الإثنين، الدورة العادية لشهر يناير بحضور عامل الإقليم، تدارس من خلاله الخصاص الذي يعرفه المستشفى الإقليمي لطانطان في التجهيزات والمعدات الطبية وكذا الأطر الطبية.

وأعدت خديجة حميدان، عضوة المجلس الإقليمي لطانطان تقريرا، وقفت من خلاله على الإكراهات والخصاص الذي يعرفه المستشفى الإقليمي لطانطان في التجهيزات والمعدات الطبية وكذا الأطر الطبية، ومن جملة الإكراهات التي يعاني منها المستشفى الإقليمي طانطان النقص في طب الأطفال، الولادة، القلب، مطالبةً اللجنة بتفعيل اتفاقية المجلس بزيادة أطباء في الطب العام.

وأما نور الدين المزوكي، رئيس المجلس الإقليمي لطانطان، فقد دعا جميع المصالح الداخلية والخارجية والمجالس المنتخبة لتضافر مجودها من أجل جعل هذه السنة سنة لإطلاق أوراش ومشاريع تعود بالخير على الإقليم.

وإضافة إلى عرض حول واقع الصحة بطانطان، فقد تضمن جدول أعمال الدورة الأولى للمجلس الإقليمي لطانطان، الدراسة والمصادقة على مسك وتحيين سجل محتويات الأملاك العقارية التابعة للمجلس، والمصادقة على إحداث الهيئة الإقليمية المكلفة بتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص و مقاربة النوع، وإعادة قراءة اتفاقية التعاون والشراكة حول واجب الانخراط بين مجلس إقليم طانطان والجمعية المغربية لمجالس العمالات والأقاليم.

كما تضمن جدول الأعمال إعادة قراءة اتفاقية التعاون والشراكة بين مجلس إقليم طانطان ومندوبية التعاون الوطني لتأهيل مركز التدبير المنزلي الشيخ محمد لغظف، والمصادقة على إلغاء اعتمادات مالية بميزانية التجهيز برسم سنة 2021، زيادة على المصادقة على برمجة الفائض الناتج عن إلغاء اعتمادات مالية من ميزانية التجهيز برسم سنة 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *