رياضة

سايس: فخورون بأدئنا أمام غانا وقادورن على بلوغ أبعد نقطة بـ”الكان”

أشاد المدافع غانم سايس، بالمستوى الذي قدمه المنتخب الوطني في أولى مباريات كأس إفريقيا للأمم، المقامة بدولة الكاميرون، ضد غانا، عندما انتزع فوزا قاتلا في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة بملعب “أحمدو أهيدجو” بالعاصمة ياوندي.

وفاز “أسود الأطلس” على غانا بهدف دون رد سجله سفيان بوفال في الدقيقة الـ84 من عمر المواجهة، ليتصدر المنتخب المغربي المجموعة الثالثة بثلاث نقاط، ويخطو بثبات نحو انتزاع بطاقة التأهل الأولى إلى ثمن النهائي.

وقال مدافع وولفرهامبثون الإنجليزي في تصريحات صحفية بعد المباراة: “كانت مباراة غاية في الصعوبة، وقلت ذلك قبل بداية المباراة، لأن منتخب غانا من بين أفضل المنتخبات في إفريقيا”، مضيفا “كنا نعرف أن علينا أن نقاتل أول خلال المباراة وبعد ذلك بإمكاننا أن نلعب”.

وبخصوص أداء المنتخب الوطني في المباراة التي فاز فيها بصعوبة كبيرة، قال قائد المنتخب الوطني المغربي “أنا فخور بهذا الفريق. الجميع قدم أداء جيدا ولعبوا بروح قتالية وبعقلية جيدة”.

ويرى سايس أن أداء النخبة الوطنية أمام منتخب “البلاك ستارز” في مباراة اليوم أظهر أنها قادرة على المنافسة بقوة في الكأس الإفريقية والتقدم مباراة تلو أخرى لبلوغ أبعد نقطة في المسابقة، حسب تعبيره.

ويخوض المنتخب الوطني مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات يوم الجمعة المقبل، إذ سيواجه منتخب جزر القمر، أضعف منتخبات المجموعة الثالثة على الورق، وسيكون الفوز كافيا لكتيبة وحيد خاليلوزيتش لضمان العبور إلى دور ثمن النهائي، علما أن مباراة الجولة الأخيرة ستضعه في مواجهة الغابون يوم الإثنين المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *