أسفار

رغم الإغلاق.. تركيا تبرمج 9 رحلات جوية استثنائية انطلاقا من المغرب

في ظل استمرار إغلاق المملكة لحدودها أعلنت الخطوط الجوية التركية، عن تخصيصها لتسع رحلات “استثنائية” للراغبين في السفر إلى تركيا انطلاقا من المغرب.

وجاء ذلك في تدوينة عمّمتها سفارة تركيا بالرباط، قالت فيها إن الرحلات ستنطلق ابتداء من 12 يناير الجاري وذلك انطلاقا من مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، حيث سيتم تنظيم هذه الرحلات أيام الأربعاء 12 دجنبر، الجمعة 14 يناير، الأحد 16 يناير، الأربعاء 19 يناير، الجمعة 21 يناير، الأحد 23 يناير، الأربعاء 26 يناير، الجمعة 28 يناير، والأحد 30 يناير.

وأشارت السفارة، إلى أن هذه الرحلات الاستثنائية ستغادر في الساعة الرابعة و15 دقيقة بالتوقيت المحلي، مشيرة إلى أن إجراءات تسجيل الوصول ستنتهي قبل ساعة من موعد المغادرة، كما يمكن شراء التذاكر من وكالة الخطوط الجوية التركية في الدار البيضاء أو من وكالات الأسفار أو عبر موقع الشركة على الانترنت.

وكانت السلطات المغربية قد مددت نهاية دجنبر المنصرم قرار تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب شهرا إضافيا، حسب ما أعلنه المكتب الوطني للمطارات.

وحسب بلاغ مقتضب للمكتب الوطني للمطارات، فقد تقرّر تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب حتى 31 يناير المقبل.

وما تزال الحدود الجوية للمغرب مقفلة منذ 29 نونبر بسبب الانتشار السريع لمتحورة “أوميكرون”، وعودة تفشي الفيروس في العديد من الدول الأوروبية، التي أضحت تسجّل حصيلة إصابات يومية قياسية، واضطرت إلى تشديد الإجراءات الاحترازية وتدابير الإغلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *