رياضة

“الكاف” تسمح بحضور 25.500 متفرّج لمباراة “الأسود” و”البلاك ستارز”

“الكاف” تسمح بحضور 25.500 متفرّج لمباراة “الأسود” و”البلاك ستارز”

سمحت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” بحضور جماهيري يصل إلى 25.500 متفرج إلى المباراة الأولى للمنتخب الوطني في كأس إفريقيا للأمم، التي ستجمعه بمنتخب غانا يوم الإثنين المقبل.

وسمحت “الكاف” بملء ملعب “أحمد أهيدجو” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، الذي سيحتضن مباراة “أسود الأطلس” و”البلاك ستارز”، بنسبة 60 بالمئة، مع اعتماد إجراءات احترازية صارمة لولوج الملعب.

وحدد الجهاز الوصي على كرة القدم بالقارة السمراء نسبة ملء للملاعب التي تحتضن مباريات كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون بما بين 80 في المئة من السعة الإجمالية للمتفرجين عند استضافة مباريات فريق البلد المضيف و60 في المئة خلال باقي المباريات.

وتحتضن الكاميرون النسخة الـ33 من كأس الأمم الإفريقية في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022. وقالت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في بلاغ نشر على موقعها على الإنترنت إن الحد الأقصى لسعة 80 بالمئة سيطبق فقط على مباريات الدولة المضيفة الكاميرون، فيما ستحدد بالنسبة لباقي المباريات بـ60 بالمئة من سعة الملعب.

وأضاف البلاغ أن هذا القرار يأتي “بعد عدة مشاورات مع الحكومة الكاميرونية، وفي ضوء تطورات الأزمة الصحية والتحديات التي يفرضها وباء كوفيد 19.

وأكدت “الكاف” في مراسلة موجهة إلى الاتحادات الـ24 المشاركة في نهائيات الكأس الإفريقية، أن هذا الإجراء يهدف تعزيز بروتكولات الوقاية من وباء كوفيد 19، مضيفا أن هذه الإجراءات، بالإضافة إلى التدابير الوقائية المعتمدة بالفعل، من قبيل التلقيح والاختبارات الإجبارية لجميع المتفرجين، “ستطبق حتى إشعار آخر”.

وأكد البلاغ أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ستواصل مراقبة تطور الوضع الصحي للبلد المضيف عن كثب خلال المنافسة، مع تكييف التدابير الصحية إذا لزم الأمر.

يذكر أنه تم وضع بروتوكول صحي صارم في الكاميرون، بحيث يتعين على المشجعين الراغبين في حضور المباريات أن يكونوا ملقحين بشكل كامل ويقدموا اختبار “بي سي آر” سلبي يقل عن 72 ساعة، أو اختبار مستضد سلبي بأقل من 24 ساعة.

وستنطلق مباريات كأس الأمم الإفريقية يوم الأحد 9 يناير بمواجهة البلد المضيف الكاميرون وبوركينا فاسو على أرضية ملعب أوليمبي في ياوندي في الساعة الخامسة عصرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News