رياضة

كأس إفريقيا.. الكاميرون في مأزق بسبب عدم الجاهزية الكاملة

كأس إفريقيا.. الكاميرون في مأزق بسبب عدم الجاهزية الكاملة

على بعد أقل من أسبوع، تُسارِع دولة الكاميرون الزمن من أجل إنهاء الاستعدادات لاستضافة النسخة الـ33 من كأس إفريقيا للأمم، في وقت ما تزال الأشغال متواصلة في العديد من الملاعب والمدن التي ستحتضن المنافسات.

وحسب تقارير محلية، قام وزير الرياضة الكاميروني، منتصف الأسبوع المنصرم، بزيارة للعديد من البُنى التحتية الرياضية والفندقية المرتقب أن تستقبل بعثات المنتخبات والجماهير، إضافة إلى التداريب، وسجل مخاوف بخصوص جاهزية مدينتي بافوسام وغاروا على بعد أيام من انطلاقة المنافسات.

وأوضحت التقارير أن ملعب التدريب في فندق تاجيدور غاردن في بانغو لن يكون جاهزا في الموعد المحدد، لذا لجأت اللجنة المنظمة إلى الخطة “ب”، وعُوِّضَ بملعب “فوتسو فيكتور” في باندجون، الذي سيحتضن تداريب منتخبي السينغال وغينيا كوناكري.

في ملعب “بافانغ”، ما تزال غرفة الصحافة غير جاهزة، وأشغال التبليط توقفت بسبب عطل في آلة إنتاج الإسفلت.

وفي ملعب “بافوسام كوينكونغ”، تم الانتهاء أخيرا من تجهيز قاعة المترجمين، لكن مولدات الكهرباء لم تصل بعد إلى الملعب، كما لا توجد خزانات في غرف تغيير الملابس، ومكيفات الهواء لا تعمل.

وأوضحت صحيفة “لوجورنال” أن الماء الصالح للشرب يعد مشكلة كبيرة في جميع البنى التحتية الرياضية والفندقية، كما أن التزود بالكهرباء في فندق “فالي بانا”، الذي سيضم بعثتي منتخبي مالاوي وزيمبابوي، مؤكدة أن مواقع أخرى أبلغت عن مشاكل في الانقطاع المتكرر للكهرباء.

وقبل أسابيع، كانت التكهنات تصب في إمكانية تأجيل كأس الأمم الإفريقية بسبب عدم جاهزية بلاد صامويل إيتو، بيد أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم نفت أي نية لها لإرجاء المسابقة، وأكدت ثقتها في قدرة اللجنة المنظمة المحلية والسلطات الكاميرونية على الاستعداد في الموعد المحدد.

وتنطلق النسخة الـ33 لكأس إفريقيا يوم الأحد المقبل بمباراتين، الأول تجمع البلد المضيف، الكاميرون، ببوركينا فاسو، والثانية ستضع إثيوبيا في مواجهة الرأس الأخضر.

ويشار أيضا إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيستهل ظهوره في الكأس الإفريقية يوم الإثنين المقبل بمباراة قوية أمام منتخب غانا في الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة ياوندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News