سياسة

التجمعية الحساني تدعو لتقليص الفوارق المجالية بين المدن والأرياف

التجمعية الحساني تدعو لتقليص الفوارق المجالية بين المدن والأرياف

دعت المستشارة عن فريق التجمع الوطني للأحرار بالغرفة الثانية، فاطمة الحساني، إلى  الإسراع في تقليص الاختلالات والتفاوتات الاجتماعية والمجالية بين المدن والأرياف  وتعزيز المقاربة المعتمدة في إطار برنامج محو الفوارق المجالية والاجتماعية.

واعتبرت المستشارة عن فريق “الأحرار” في تعقيبها على جواب وزير الداخلية على سؤال شفوي حول برنامج محو الفوارق المجالية والاجتماعية، أن برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي قد أعطى أكله.

وأضافت الحساني، حسب ما ينقل عنها موقع الحزب بالإنترنت، أن المجالات القروية في المغرب تضم أكثر من 33 الف دوارا ومركزا قرويا، وقد سبق لها أن استفادت من سياسات عمومية خاصة، لكنها لا تزال تعرف فوارق مهمة جدا في مستويات التنمية.

“فهي تعرف ضعفا فيما يتعلق بتوفير المرافق والخدمات والاستثمارات العمومية من أجل ضمان كرامة المغاربة وإطلاق دينامية اقتصادية شاملة ومستدامة لصالح الشباب والنساء”، تقول الحساني.

وأكدت المستشارة البرلمانية على اعتماد مقاربة ترابية تساهم فيها كفاءات مغربية خالصة تدبر السياسات العمومية في هذه المجالات بحكمة ودراية ترتكز على التوزيع العادل للثروات على قلتها حتى يتمكن المواطن من الإحساس بآثار هذه السياسات على معيشه اليومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News