تربية وتعليم

عاجل..وزارة التعليم العالي تفتح للجامعات إمكانية العودة للتدريس عن بعد

عاجل..وزارة التعليم العالي تفتح للجامعات إمكانية العودة للتدريس عن بعد

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار رؤساء الجامعة إلى تدبير نمط الدراسة (حضوري أو عن بعد) وفق تطور الحالة الوبائية وبتنسيق مع السلطات الصحية المختصة.

كما دعت الوزارة رؤساء الجامعات، في مراسلة موجهة إلى رؤساء الجامعات ورؤساء مؤسسات التعليم العالي، إلى تأجيل الامتحانات المبرمجة أو تنظيمها عن بعد “وفي حال تعذر ذلك وضرورة تنظيمها حضوريا التقيد بالتدابير الوقائية” للتصدي لفيروس كورونا.

وجددت المراسلة، التي تحصلت “مدار21” على نسخة منها، التأكيد على تنظيم كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد.

وفي مراسلة سابقة حول الموضوع نفسه، ذكّرت الوزارة رؤساء المؤسسات الجامعية بضرورة الرفع من مستوى اليقظة في مواجهة فيروس كورونا، والتقيد بأقصى درجات الصرامة بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البرتوكول العلاجي المعتمد داخل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.

وأشارت الوزارة إلى أن المملكة لم تتخط بعد خطر تفشي وباء فيروس كورونا، إضافة إلى التطورات الأخيرة التي عرفتها مؤشرات الحالة الوبائية بالمغرب، بما فيها تسجيل حالات إصابة موكدة بالمتحور الجديد لكورونا “أوميکرون”، مما يستدعي المزيد من اليقظة والالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية الصادر السلطات المختصة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء، وفق المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News