رياضة

كأس السوبر.. الرجاء يتسلّح بالإحصائيات للتتويج بالكأس الثالثة أمام الأهلي

كأس السوبر.. الرجاء يتسلّح بالإحصائيات للتتويج بالكأس الثالثة أمام الأهلي

يبحث الرجاء الرياضي عن تعزيز خزانة ألقابه بكأس قارية جديدة، عندما يواجه، مساء اليوم (الأربعاء) انطلاقا من السادسة مساء، الأهلي المصري، في النسخة الـ30 لكأس السوبر الإفريقي، بملعب أحمد بن علي في العاصمة القطرية، الدوحة.

المباراة التي ستكون صعبة على الفريقين، يدخلها الرجاء، بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية، التي توّج بها على حساب شبيبة القبائل الجزائري (2-1)، بينما يخوضها الأهلي باعتباره بطلا لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، التي حاز لقبها للمرة العاشرة على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي (3-0).

ويأمل الرجاء في تحقيق لقبه الثالث في الكأس الممتازة بعدما توّج بطلا في عامي 2000 على حساب أفريكا سبور الإيفواري (2-0) و2019 على حساب الترجي التونسي (2-1)، ليثأر لنهضة بركان، الذي خسر في المسابقة العام الماضي أمام الأهلي أيضا.

من جانبه، يتطلع الفريق المصري لتأكيد سطوته على المسابقة التي يسجل فيها الظهور العاشر، إذ توج بها سبع مرات أعوام 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014 والنسخة الأخيرة التي اقيمت في ماي الماضي بملعب جاسم بن حمد في الدوحة على حساب نهضة بركان (2-0).

واعترف مدرب الرجاء، البلجيكي مارك فيلموتس، خلال تصريحات صحافية بصعوبة المهمة لكنه أكد “لا نهاب الأهلي، نقدّر قوة المنافس وخبراته الكبيرة وتاريخه الحافل بالبطولات، لكننا حضرنا إلى هنا من أجل العودة بالكأس إلى الدار البيضاء”.

وأضاف المدرب، الذي استلم المهمة بدلا من التونسي الأسعد الشابي الشهر الماضي وخاض مع فريقه الجديد 3 مباريات فقط بالدوري المحلي، أدرك فيها فوزين وخسارة: “هذا النوع من المواجهات تتحكم فيه التفاصيل الصغيرة، سنحاول أن نتفادى الضغوطات ونحافظ على الهدوء والتركيز لتحقيق هدفنا”.

بدوره، أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، أن هذه المواجهة ستكون صعبة على الطرفين، كونها تجمع بين بطلين لقارة إفريقيا، وقال، في تصريحات صحفية إنها “مباراة صعبة للغاية ونسعى للفوز وحصد اللقب الثاني على التوالي والثامن للأهلي في تاريخه. هذه مهمتي منذ حضرت إلى هنا”.

وأضاف الجنوب إفريقي “حققت لقبي دوري أبطال إفريقيا وأسعى لتكرار نفس الأمر والفوز بلقب السوبر بعد الفوز به في ماي الماضي”، مستطردا “نعلم قوة فريق الرجاء وما يملكه من لاعبين جيدين وقادرين على خطف الفوز في أي وقت، لذا نستعد بشكل جيد لهذه المباراة”.

ويتفوق “النسور” على بطل إفريقيا في المواجهات المباشرة بينهما قاريا، إذ فاز الرجاء مرتين من أصل ست مواجهات مباشرة جمعت الطرفين قاريا، مقابل فوز وحيد للأهلي وثلاثة تعادلات، سجّل خلال ممثل المغرب ثمانية أهداف مقابل استقبال شباكه سبعة أهداف.

والتقى الفريقان مرتين عربيا، وكان الفوز حليف الأهلي (3-1) في نهائي بطولة الأندية العربية عام 1996 و(2-0) في دور المجموعات لبطولة النخبة عام 1997.

وعلى صعيد كأس السوبر، تملك الأندية المصرية أفضلية في مواجهاتها أمام نظيرتها المغربية في الكأس السوبر، حيث انتصر الزمالك على الوداد البيضاوي (3-1) عام 2003، والأهلي على الجيش الملكي بضربات الترجيح عام 2006 وعلى نهضة بركان في النسخة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News