سياسة

مصدر ينفي لـ”مدار21″ تدارس الحكومة إمكانية العودة لحظر التنقل الليلي

مصدر ينفي لـ”مدار21″ تدارس الحكومة إمكانية العودة لحظر التنقل الليلي

نفى مصدر جيد الاطلاع لـ”مدار21″ كل الأخبار التي تم تداولها حول تدارس الحكومة إمكانية العودة إلى فرض خظر التنقل الليلي بسبب المتحوّرة الجديدة لفيروس كورونا “أوميكرون” والارتفاع الطفيف لعدد حالات الإصابة المسجلة في الأسبوع الأخير.

وأكد مصدر الجريدة أن الأخبار الرائجة مؤخرا والمتحدثة عن استعداد الحكومة لتشديد الإجراءات الاستثنائية وإقرار حظر للتنقل الليلي وتدابير أخرى للإغلاق لا تعدو كونها “أخبارا زائفة ولا أساس لها من الصحة”.

وما تزال الوضعية الوبائية متحكم فيها رغم تسجيل أول إصابة بمتحورة “أميكرون”، سريعة الانتشار، إذ أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل حالتي وفاة و209 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد و232 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبلغ إجمالي الحالات الخطرة أو الحرجة 97 حالة، 4 حالات منها سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، في وقت بلغ فيه معدل ملء أسرة الإنعاش المخصصة لكوفيد-19 ،1,8 بالمئة.

لكن وزارة الصحة حذّرت، الثلاثاء الماضي، المواطنين المغاربة من انتكاسة وبائية جرّاء الوضع الحالي المتسم بالتخلي عن الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا، مشددة على أن استقرار الوضع الوبائي بالمغرب مهدد في حالة استمرار حالة التهاون في الالتزام بالتعليمات والإقبال على مراكز التلقيح ضد “كوفيد-19”.

وأشارت وزارة الصحة في بلاغ إلى أنه رغم تحسن الوضع الوبائي في المغرب فحالات الإصابة بعدوى كورونا ارتفعت في الأسبوعين الأخيرين أمام تخلي عدد كبير من المواطنات والمواطنين عن التدابير الوقائية الأساسية، في الأيام الأخيرة، مشددة على أن هذا يدل على أن “الفيروس ما يزال بيننا”.

وأوضحت الوزارة أنها “تنبه وبشدة إلى خطورة التهاون في احترام التدابير الحاجزية وتدعو إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر تجنبا لأي انتكاسة وبائية”، سيما في ظل متغيرات الوضعية الوبائية العالمية، وخاصة بعد ظهور وانتشار متحور “أوميكرون” في عدد من دول العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News