رياضة

كأس أوروبا.. إنجلترا تضرب موعدا مع إيطاليا في نهائي “ويمبلي”

أبقى هاري كاين على حلم إنجلترا بلقب أول على الإطلاق منذ مونديال 1966، بقيادتها إلى نهائي كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخها على حساب الدنمارك، بتسجيله هدف الفوز (2-1)، بعد التمديد، ليلة اليوم الأربعاء، بملعب “ويمبلي” في لندن.

وتقدمت الدنمارك عبر ميكيل دامشغارد (د30) قبل أن تعادل إنجلترا بهدية من القائد، سايمون كيار، الذي حوّل الكرة بالخطأ في شباك بلاده (د39). وبعد بقاء النتيجة على حالها في الوقت الأصلي، حسم كاين التأهل التاريخي لبلاده بعدما تابع الكرة في الشباك إثر تصدي الحارس كاسبر شمايكل لضربة جزاء انبرى لها بنفسه في الدقيقة 104.

وبعد انتظار طويل، وتحديدا منذ 1966 حين توّجت على أرضها بلقبها المونديالي الأول على حساب ألمانيا الغربية، باتت إنجلترا الآن على بعد فوز واحد من تحقيق الحلم والفوز باللقب القاري الأول منذ أول مشاركة لها في النهائيات، بعد وضعها حدا لمغامرة الدنمارك، التي كانت تمني النفس بتكرار إنجاز 1992 حين توجت بطلة.

لكن سيكون بانتظار “الأسود الثلاثة” اختبار صعب، يوم الأحد المقبل، في معقلهم “ويمبلي” أيضا، حين يواجهون إيطاليا، المتجددة بقيادة مدربها روبرتو مانشيني.

وخاضت إنجلترا حتى الآن بطولة مثالية، ففازت خمس مرات وتعادلت مرة دون أن تهتز شباك الحارس جوردان بيكفورد سوى مرة واحدة اليوم ضد الدنمارك، لتصبح أول منتخب يحافظ على نظافة شباكه في أول خمس مباريات من البطولة القارية.

وخلافا لمونديال روسيا 2018، حين انتهى مشوارها عند نصف النهائي على يد كرواتيا، رفضت إنجلترا هذه المرة التفريط بالفرصة وبلغت النهائي الكبير الثاني فقط في تاريخها بعد مونديال 1966، معوضة إخفاق 1996 حين ودّعت كأس أوروبا على أرضها أمام ألمانيا بضربات الترجيح في المربع الذهبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.