رياضة

البطولة.. نقطة تفصل الوداد عن اللّقب والكعبي يتجاوز مالانغو

البطولة.. نقطة تفصل الوداد عن اللّقب والكعبي يتجاوز مالانغو

دنا الوداد الرياضي من معانقة لقب الدوري الاحترافي عقب فوزه، ليلة اليوم (الأربعاء)، على ضيفه سريع وادي زم بنتيجة (2-0) بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة الـ26.

ولم يقو سريع وادي زم على الوقوف في وجه أقوى خط هجوم في الدوري الاحترافي هذا الموسم، ومني بهزيمته الثالثة تواليا والـ11 في 26 مباراة خاضها حتى الآن.

وأضاع الوداد سيلا من الفرص قبل أن يتمكن زهير المترجي من فتح باب التهديف في الدقيقة الـ30، مستفيدا من خطأ لحارس الضيوف، قبل أن يضيف أيوب الكعبي الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.

ورفع الكعبي رصيده إلى 15 هدفا في صدارة هدافي الدوري الاحترافي، ليفضّ الشراكة مع مهاجم الرجاء، الكونغولي بن مالانغو، الذي صام عن التهديف خلال الجولتين الأخيرتين ضد الوداد في الديربي ثم حسنية أكادير يوم أول أمس (الثلاثاء).

ولم يستثمر سريع وادي زم النقص العديدي للوداد عقب طرد المهاجم سايمون مسوفا في الدقيقة الـ74، وكان الفريق الأحمر الأقرب لإضافة أهداف أخرى لولا غياب التركيز عن لاعبيه.

ووسّع الوداد، المتصدر بـ60 نقطة، فارق النقاط مع مطارده المباشر، الرجاء، إلى 11 نقطة، مستفيدا من تعادل الأخير أمام الحسنية (0-0) عن الجولة ذاتها.

وأصبح الوداد بحاجة إلى نقطة واحدة فقط في مبارياته الأربع المتبقية في الدوري من أجل حسم اللّقب بشكل رسمي، وستكون أول فرصة ضد مولودية وجدة عن الجولة 27، ثم اتحاد طنجة (ج28)، ويليه شباب المحمدية (ج29) قبل ملاقاة الجيش الملكي في الجولة الأخيرة.

من جانبه، تأزمت وضعية سريع وادي زم في أسفل سبورة الترتيب، بعدما أصبح يتقاسم المركز الأخير مع نهضة الزمامرة بـ25 نقطة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News