صوت الجامعة

عميد كلية سطات يتسلم مرسوم إعفائه بعد فضيحة “الجنس مقابل النقط”

علمت جريدة مدار21 أن عميد كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات نجيب الحجيوي تسلم مرسوم إعفائه اليوم الأربعاء موقعا من طرف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وذلك بعد تفجر فضيحة “الجنس مقابل النقط”بالكلية التي يسيرها.

المرسوم أكد أن طلب إعفاء العميد من طرف رئيس الحكومة جاء بطلب منه، بتاريخ 26 نونبر 2021، مشيرا إلى أن تنفيذه يسند إلى وزير التعليم العالي والوزير المنتدب في المالية المكلف بالميزانية.

وسبق أن كشفت جريدة مدار21 أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش وقع صباح الثلاثاء الماضي قرار  إعفاء عميد كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات بعدما أكدت مصادر فيما سبق ان عميد الكلية نجيب الحجيوي قد قدم استقالته بشكل رسمي إلى لجنة التفتيش الوزارية التي حلت منذ مدة للبحث في ملفات بجامعة الحسن الأول بسطات.
وتوصلت وزارة التعليم العالي والابتكار بالتزامن مع جلسة الاساتذة الأربعة التي قررت المحكمة تأجيلها إلى 28 ديسمبر بوثيقة الاعفاء عليها توقيع رئيس الحكومة في انتظار توصل رئيسة الجامعة لإخبار العميد بشكل رسمي.

شرعت الوزارة اليوم في مسطرة توقيف رواتب الأساتذة الثلاثة المعتقلين على خلفية الجنس مقابل النقط، في وقت عرفت فيه جلسة اليوم  تسجيل المحامي كمال العايدي نفسه عن هيأة دفاع الضحايا الذين حضروا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *