رياضة

هل ينهي الوداد إثارة الدوري الاحترافي مبكرا؟

هل ينهي الوداد إثارة الدوري الاحترافي مبكرا؟

سيكون الوداد الرياضي أمام فرصة لحسم لقب الدوري الاحترافي بشكل كبير، عندما سريع وداي زم، اليوم الأربعاء انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف ليلا، لحساب الجولة الـ26، في قمة المتناقضات، بحثا عن ثلاث نقاط ستضعه على بعد نقطة واحدة من معانقة درع البطولة للمرة الـ21 في تاريخه.

21.. اللّقب على مرمى حجر

قدّم الرجاء هدية للوداد يوم أمس (الثلاثاء)، عقب تعادله مع مضيفه حسنية أكادير بدون أهداف (0-0)، ليقلّص الفارق مع غريمه المتصدر إلى 8 نقاط مؤقتا. لكن كتيبة المدرب فوزي البنزرتي ستكون أمام فرصة لتوسيع الهوّة مع مطاردها المباشر في مباراة اليوم إلى 11 نقطة في حالة الفوز على سريع وادي زم.

ويحتاج الوداد إلى 4 نقاط فقط من أصل 15 متبقية من أجل إضافة اللّقب الـ21 إلى خزانة ألقابه، وفوزه في مباراة اليوم سيجعل صعود “بوديوم” الدوري الاحترافي مسألة وقت ليس إلّا، إذ سيكون بحاجة إلى نقطة واحدة في مبارياته الأربع المتبقية ضد كل من مولودية وجدة (ج27)، اتحاد طنجة (ج28)، شباب المحمدية (ج29) والجيش الملكي في الجولة الأخيرة.

الخط الهجومي.. مد أحمر لا يرحم

لم تسلم فرق الدوري الاحترافي هذا الموسم من القوة الضاربة لهجوم الوداد الرياضي، إذ تمكن الأخير من هز شباك جميع منافسيه ذهابا وإيابا، باستثناء ثلاثة فرق.

وتمكن الفتح الرباطي ونهضة الزمامرة في الجولتين 21 و22 تواليا من حرمان الوداد من هز الشباك بعدما انتهت المباراتان بدون أهداف (0-0)، لكن الفريق الأحمر كان قد تغلّب عليهما ذهابا في بـ(2-1) بالنسبة لنهضة الزمامرة و(3-2) على الفتح الرباطي.

ويعدّ الجيش الملكي الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه هذا الموسم أمام الوداد، إذ انتهت مباراة الذهاب بينهما بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط بالتعادل السلبي (0-0)، وسيتواجهان في مباراة الجولة الأخيرة بمعقل “المارد” الأحمر.

وتعد شباك حسنية أكادير المفضّلة للوداد حتى الآن، إذ سجل في شباكه 8 أهداف في إجمالي مبارتي الذهاب والإياب (8-3)، ويليه نهضة بركان والمغرب التطواني بستة أهداف لكل منهما.

وسجّل الوداد 49 هدفا في 25 مباراة في البطولة الاحترافية حتى الآن، بمعدّل 1.96 هدفا في المباراة، كما أن مهاجمه أيوب الكعبي يحتل صدارة الهدافي مناصفة مع مهاجم الرجاء، بن مالانغو، بـ14 هدفا.

الغيابات.. جبران واللّافي في المدرّجات

سيكون مدرب الوداد، فوزي البنزرتي، مطالبا في مباراة وادي زم بإيجاد توليفة جديدة في خط وسط الفريق لتعويض غياب كل من يحيى جبران ومؤيد اللّافي.

وسيُحرم ضابط إيقاع خط وسط الكتيبة الحمراء، يحيى جبران، من المشاركة في الجولة الـ26 بسبب مراكمته لأربع إنذارات، على أن يعود خلال الجولة المقبلة ضد مولودية وجدة، فيما فرضت العملية الثانية التي أجراها اللّيبي مؤيد اللّافي على أنفه ابتعاده هذا الأسبوع عن التداريب، ومن المرتقب عودته أيضا بدءا من المباراة المقبلة.

ويستمر أيضا غياب المدافع الإيفواري، إبراهيم الشيخ كومارا، بداعي الإصابة، فيما واصل البنزرتي استبعاد سفيان كركاش ومنصف شراشم وحمزة أسرير لأسباب تقنية.

وشهدت اللائحة التي استدعاها المدرب التونسي لمواجهة وادي زم حضور أيوب سكومة وسفيان المودن، الذين لم يشاركا كثيرا مع الفريق هذا الموسم، ومن المرتقب أن يوجدا ضمن التشكيل الأساسي للفريق.

وادي زم.. أمل مشروع

ما تزال ملامح أسفل سبورة الترتيب غير واضحة، كما أن دائرة النازلين إلى القسم الوطني الثاني تشمل أكثر من نصف أندية دوري الدرجة الأولى، ما يُبقي حظوظ كتيبة المدرب فؤاد الصحابي قائمة، شريطة تفادي الهزيمة أمام الوداد.

وتراجع الفريق الوادزامي، بعد خسارتين متتاليتين في آخر جولتين، إلى المركز قبل الأخير بـ25 نقطة، بفارق نقطة عن أقرب مركز يبقيه في دوري الأضواء (الـ13)، الذي يتقاسمه الدفاع الجديدي مع يوسفية برشيد، وثلاث نقاط عن شباب المحمدية صاحب الرتبة الـ12.

ويعاني الفريق على المستوى الدفاعي بشكل واضح هذا الموسم، إذ يملك واحدا من أسوء الخطوط الدفاعية بـ31 هدفا، ما سيجعل مهمته صعبة في مباراة اليوم أمام أقوى خط هجوم بقيادة أيوب الكعبي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News