صحة

فرنسا توافق على علاج لفيروس كورونا بالأجسام المضادة

فرنسا توافق على علاج لفيروس كورونا بالأجسام المضادة

أقرت السلطات الصحية الفرنسية استخدام علاج بالأجسام المضادة ابتكرته شركة “أسترازينيكا” لدى المعرّضين لخطر مرتفع بالإصابة بكوفيد-19، والذين تُظهر أجسامهم مقاومة كبيرة للقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وقالت هيئة الصحة العامة في فرنسا، إنها أعطت “الضوء الأخضر للاستخدام الوقائي لإيفوشيلد لدى المرضى المعرضين لخطر الإصابة بشكل حاد بكوفيد-19”.

وحصل علاج إيفوشيلد، الذي طورته شركة الأدوية البريطانية-السويدية، هذا الأسبوع، على تصريح استخدام طارئ في الولايات المتحدة للبالغين والأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا وما فوق، فيما تتيح الموافقة الفرنسية استخدامه على البالغين فقط. ويُعطى إيفوشيلد المكوّن من مزيج من اثنين من الأجسام المضادة الوحيدة النسيلة، على جرعتين.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس قد أعلن، الإثنين الماضي، أن الحكومة ستأمر بإغلاق المراقص في الأسابيع الأربعة المقبلة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا وسلالاته المتحورة قبيل احتفالات نهاية العام.

وطالب المواطنين بالحد من التجمعات الشخصية والمهنية قبيل نهاية العام، لكنه قال إنه لا حاجة الآن لفرض إغلاق أو حظر تجول مرة أخرى.

وقال وزير الصحة أوليفيي فيران إن فرنسا سجلت حتى الآن 25 إصابة بالسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا؛ انتقلت العدوى في أربع منها محليًا والبقية من أشخاص عادوا من جنوب إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News