رياضة

كأس “الكاف”.. الجيش الرواندي يواجه نهضة بركان بـ”سلاح” مغربي

كأس “الكاف”.. الجيش الرواندي يواجه نهضة بركان بـ”سلاح” مغربي

يعود نهضة فريق نهضة بركان، اليوم الأحد، إلى أجواء المنافسات الإفريقية، عندما يحل ضيفا على الجيش الرواندي، لحساب ذهاب دور الـ32 مكرر لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وحل الفريق البرتقالي، أول أمس الجمعة، بمدينة كيغالي، حيث سيواجه الجيش الرواندي، الذي يدربه المغربي-البلجيكي، محمد عادل الراضي، انطلاقا من الساعة الثانية بعد الزوال، لحجز تذكرة العبور إلى دور المجموعات.

ويعرف مدرب الفريق الرواندي كرة القدم المغربية جيدا، إذ سبق له الاشتغال مدربا مساعدا بالرجاء الرياضي مع المدرب خوان كارلوس غاريدو، إضافة إلى شغل منصب المدير التقني لفريق اتحاد طنجة، قبل إشرافه على تدريب الجيش الرواندي، الذي حصد معه ثلاثة ألقاب في الموسم الأول (الدوري والكأس والكأس العسكرية لشرق إفريقيا.”

ويعد نهضة بركان الممثل الوحيد لكرة القدم المغربية في النسخة الحالية لكأس “الكاف”، بعد إقصاء الجيش الملكي أمام شبيبة القبائل الجزائري في دور الـ32 الأول، علما أن فارس مدينة الليمون عبر إلى هذا الدور بتغلبه على اتحاد بن قردان التونسي بنتيجة (5-0).

على الورق، تبدو حظوظ المدرب فلورون إبينغي الأوفر لبلوغ دور مجموعات كأس “الكاف”، إذ تجاوزت الكتيبة البرتقالية الدوري السابق بسهولة كبيرة، كما أن الفريق يحتل المركز الرابع في الدوري الاحترافي، لذا يراهن البركانيون على العودة بنتيجة تنأى بهم عن الضغوطات في مباراة العودة.

ويملك نهضة بركان خبرة كبيرة في كأس الكونفدرالية، التي يشارك فيها للموسم الخامس تواليا، كما أن إحرازه للقب سنة 2020 على حساب بيراميدز المصري، فتح شهيته لمزيد من الألقاب، سيما أنها الكأس القارية الوحيدة في خزانة الفريق.

وأكد اللاعب محمد عزيز، عميد نهضة بركان، أن الفريق البرتقالي يطمح إلى تمثيل المغرب بأفضل طريقة، وقال في تصريحات صحفية “جئنا لكيغالي لتمثيل المغرب بأفضل طريقة ممكنة. هدفنا هو تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب من أجل تدبير أفضل لمباراة الإياب في بركان”.

وأشار المدافع البركاني إلى أن مسؤولي الفريق وفروا كل الوسائل اللازمة لتجاوز عقبة الفريق الرواندي، موضحا “خصصت لنا طائرة خاصة لرحلة الفريق لتجنب التعب والتركيز على المباراة”، مؤكدا أن “اللاعبين جاهزون بدنيا وذهنيا لرفع التحدي وحجز مكان في دور المجموعات “، مضيفا “هدفنا النهائي هو كتابة التاريخ من جديد ومنح كرة القدم المغربية لقبا قاريا جديدا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News