رياضة

كأس أوروبا.. بلجيكا وهولندا يلحقان بإيطاليا في ثمن النهائي

روميلو لوكاكو المنتخب البلجيكي

لحق المنتخبان البلجيكي والهولندي بنظيرهما الإيطالي إلى الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس أوروبا في كرة القدم، بفوز الأول على مضيفه الدنماركي (2-1) في كوبنهاغن، والثاني على ضيفه النمساوي (2-0) في أمستردام في الجولة الثانية لمنافسات المجموعتين الثانية والثالثة.

وكانت إيطاليا أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي بفوزها الكبير على سويسرا بثلاثية نظيفة الأربعاء الماضي في الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

في المباراة الأولى، قاد البديل العائد من الإصابة كيفن دي بروين المنتخب البلجيكي إلى ثمن النهائي بعد أن صنع التعادل وسجل هدف الفوز على مضيفه الدنمارك (2-1)، في أمسية التحية لنجم الأخير كريستيان إريكسن.

وتقدم منتخب الدنمارك عبر يوسف بولسن بعد 99 ثانية من صافرة البداية، قبل أن تقلب بلجيكا الطاولة في الشوط الثاني بفضل دي بروين الذي دخل مكان دريس ميرتنز فصنع هدف التعادل لثورغان هازارد (د55) ثم سجل هدف الفوز في الدقيقة الـ70.

ودخل المنتخب الدنماركي، بطل نسخة 1992، المباراة بعد الحادثة الصادمة لإريكسن، الذي سقط أرضا في الخسارة امام فنلندا إثر سكتة قلبية، قبل أن ينجح الأطباء في إنقاذه، وقد توقفت مباراة اليوم في الدقيقة العاشرة تيمنا برقم قميصه وتحية له في ملعب “باركن” بحضور 25 ألف مشجع.

ورفع منتخب بلجيكا، ثالث مونديال 2018، رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بعد فوزه الافتتاحي على روسيا، مقابل ثلاث للأخير الفائز على فنلندا (1-0) الأربعاء المنصرم، فيما بقيت الدنمارك من دون رصيد وفشلت في الوفاء بوعدها تحقيق الفوز من أجل إريكسن.

ويلتقي “الشياطين الحمر” في المباراة الثالثة مع فنلندا في سان بطرسبورغ الإثنين المقبل، فيما تلاقي روسيا الدنمارك في كوبنهاغن.

وفي اللقاء الثاني، حجز منتخب هولندا بطاقته إلى الدور الموالي بفوز مستحق على ضيفته النمسا (2-0) على ملعب “يوهان كرويف أرينا” في أمستردام سجلهما ممفيس ديباي (11 من ضربة جزاء) ودنزل دمفريس (د67).

وهو الفوز الثاني على التوالي لهولندا، بطل نسخة 1988، بعد الأول على أوكرانيا (3-2) في الجولة الأولى بالملعب ذاته، فرفع رصيده إلى ست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام منتخبي النمسا وأوكرانيا، الأخير تغلب على مقدونيا الشمالية (2-1) في بوخارست.

وضرب منتخب “الطواحين”، الذي غاب عن البطولتين الكبيرتين الأخيرتين (كأس أوروبا 2016 ومونديال 2018)، عصفورين بحجر واحد بحجز بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي وضمن صدارة المجموعة قبل مواجهة مقدونيا الشمالية في الجولة الثالثة الأخيرة، وسيخوض ثمن النهائي في بوخارست في 27 يونيو الحالي ضد أحد أفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث في دور المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *