مجتمع

صندوق الضمان الاجتماعي يحدث نظاما جديدا للتحقق من حياة المُؤَمنين

صندوق الضمان الاجتماعي يحدث نظاما جديدا للتحقق من حياة المُؤَمنين

أحدث الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي نظاما جديدا لمراقبة حياة مؤمنيه المقيمين بالمغرب والمستفيدين من المعاشات برسم سنة 2021.

وكشف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بلاغ، عن هذا النظام الجديد، الذي يندرج في إطار تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، والحرص على التحسين المستمر للخدمات المقدمة، يرتكز على عملية التبادل الإلكتروني للمعلومات مع الإدارات والمؤسسات الشريكة بهدف التحقق من أن المستفيدين من المعاشات لا يزالون على قيد الحياة، الشيء الذي سيجنبهم عناء التنقل من أجل القيام بأي إجراء إداري.

وأكد الصندوق، أنه سيقوم باستعمال خدمة البرقية الإلكترونية المهنية لبريد المغرب أصبح لتمكين المستفيدين من المعاشات الذين تعذر التحقق من كونهم لازالوا على قيد الحياة، من خلال عملية تبادل المعلومات السالفة الذكر، والتي من خلالها سيتم التأكد من أن الشخص المعني مازال على قيد الحياة، عن طريق استلامه الشخصي للرسالة الموجهة إليه في هذا الصدد.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيعلم الأشخاص المعنيين بعملية مراقبة الحياة، المتوفر لديه رقم هواتفهم أو بريدهم الإلكتروني أو المتوفرين على حساب شخصي ببوابة MaCNSS، بنتيجة هذه العملية.

وذكر المصدر ذاته، أنه في ما يتعلق بالمستفيدين من المعاشات والمقيمين بالخارج، فستتم موافاتهم، عبر البريد، بالمطبوع المتعلق بشهادة الحياة من أجل تعبئته من طرف الهيئة المختصة وإرجاعه إلى الصندوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News