جهويات | سياسة

مجلس جهة فاس مكناس يعقد آخر دوراته العادية

مجلس جهة فاس مكناس يعقد آخر دوراته العادية

عقد مجلس جهة فاس مكناس، صباح اليوم الإثنين، دورة يوليوز العادية، بمقر مجلس الجهة، في آخر دورة برسم الولاية الانتدابية الحالية.
وعرف جدول أعمال الدورة عرض ومناقشة مجموعة من المحاور ذات الاتصال بمدن وجماعات جهة فاس مكناس، خاصة ما يتعلق بتنفيذ برامج التنمية الجهوية، وبرنامج تأهيل البنيات التحتية، والتنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى برامج التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية.
وصادق المجلس على العديد من الاتفاقيات والمشاريع، منها اتفاقية لإنجاز أشغال مجموعة من الطرق على مستوى الجهة ممولة من طرف المؤسسة المالية الدولية، فضلا عن اتفاقية بشأن صيانة وبناء المنطقة الصناعية المستدامة المخصصة للمصانع الذكية.
وكشف علي العسري، المستشار البرلماني وعضو مجلس جهة فاس مكناس، في تصريح لموقع ” مدار 21″، أن المجلس صادق على إحداث حي ومطعم جامعي جديد تابع لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بتكلفة ثمانية ملايير سنتيم تساهم فيه الجهة بمليار سنتيم على مدى ثلاث سنوات.
وأضاف العسري، المستشار بفريق العدالة والتنمية، أنه يمكن اعتبار دورة المجلس المنعقدة اليوم  آخر دورة برسم الولاية الانتدابية 2015-2021، والتي توّجت بالمصادقة على مجموعة من المشاريع، خلال دورات سابقة، منها الطريق السريع فاس تاونات، والكلية متعددة التخصصات بتاونات، ومستشفى إقليمي من الجيل الجديد، ومشاريع تنموية أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News