جهويات

بمناسبة المسيرة الخضراء.. إطلاق مشاريع بـ33 مليون درهم بإقليم سطات

بمناسبة المسيرة الخضراء.. إطلاق مشاريع بـ33 مليون درهم بإقليم سطات

أشرف عامل إقليم سطات، ابراهيم أبو زيد، أمس الجمعة، على تدشين مشاريع جديدة تعنى بالتزود بالماء الشروب والنهوض بفئة الشباب وصقل مواهبهم الرياضية، تخليدا للذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء، بكلفة مالية ناهزت 33.5 مليون درهم.

ودُشن بمدينة سطات، خزان مائي من سعة 4000 متر مكعب، كلف إنجازه غلافا ماليا ناهز 6 مليون درهم.

ويهدف هذا المشروع، الذي أنجزته الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالشاوية، إلى تقوية التزويد بالماء الصالح للشرب بالمنطقة الشرقية لمدينة سطات من أجل مواكبة التطور العمراني بالمدينة والرفع من سعة التخزين المائي للمنطقة المستهدفة مع ضمان استقلاليته، وخلق فرص للشغل لليد العاملة المحلية.

وأعطيت الانطلاقة لمركز سوسيو رياضي للقرب صنف (F)، الذي أنجز في إطار شراكة بين وزارة الشباب والرياضة ومجلس جهة الدار البيضاء-سطات والمجلس الاقليمي لسطات والجماعة الترابية للبروج.

وتتكون هذه المنشأة الرياضية من ملعبين لكرة القدم المصغرة بعشب اصطناعي ومستودعين وإدارة، وقد شيد هذا المركز على مساحة إجمالية تصل إلى 2578 مترا مربعا وذلك بغلاف مالي قدر بـ2.467.099.00 درهم.

كما انطلقت أشغال بناء 29 ملعبا للقرب متعدد الرياضات همّت 29 جماعة قروية بالإقليم، وذلك بكلفة مالية تقدر 25 مليون درهم. ويندرج هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة موقعة بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية وصندوق التجهيز الجماعي.

وحسب المندوب الإقليمي للشباب والرياضة، عبد الرحمان لعجيل، فإن هذه المنشآت من شأنها دعم الفضاءات الرياضية للقرب وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية لفائدة فئة عريضة من أطفال وشباب الجماعات المعنية بهذه المشاريع وإنعاش الحركة الرياضية بالإقليم وجعلها رافعة للتنمية المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News