سياسة

ابن كيران يقبل استقالة الداودي ويبقي العثماني رئيسا لـ”مؤسسة الخطيب”

ابن كيران يقبل استقالة الداودي ويبقي العثماني رئيسا لـ”مؤسسة الخطيب”

أعلن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، أنه قرّر تفويض كامل الصلاحيات المخولة لي بمقتضى القانون الأساسي لمؤسسة عبد الكريم الخطيب إلى الأمين العام السابق للحزب سعد الدين العثماني.

وأوضح ابن كيران، في بلاغ توصل “مدار21″، أنه “بناء على أن القانون الأساسي لمؤسسة الدكتور عبد الكريم الخطيب للفكر والدراسات ينص على أن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية هو رئيس المؤسسة بصفته هاته، فإنني قرّرت تفويض كامل الصلاحيات المخوّلة لي بمقتضى القانون الأساسي للمؤسسة للدكتور سعد الدين العثماني.”

وأضاف البلاغ الذي حمل توقيع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، “أنني توصلت باستقالة لحسن الداودي من المؤسسة وأوافق عليها”.

ويندرج تأسيس “مؤسسة الدكتور عبد الكريم الخطيب للفكر والدراسات” في سياق جهود النهوض بالإنتاج الفكري وتحديد الثقافة السياسية، وذلك من خلال العمل على مواكبة وإثراء النقاش السياسي والفكري الوطني، طبقا للمقتضيات الدستورية التي أناطت بالأحزاب السياسية مهمة التأطير.

وتتمثل أهداف المؤسسة في الإسناد الفكري والعلمي للمشروع الإصلاحي للحزب، من خلال تحديد أطره المعرفية والمفاهيمية وتطوير منهجيته في التحليل السياسي، وتنمية قدرات الفاعل السياسي على متابعة راهن ومستجدات التداول الفكري والسياسي.

هذا، وانتخب المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، المنعقد السبت الماضي ببوزنيقة، عبد الإله ابن كيران أمينا عاما جديدا للحزب، خلفا لرئيس الحكومة السابق، سعد الدين العثماني، وحسم المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، نهاية الأسبوع الماضي ببوزنيقة، في الأسماء التي ستُرافق الأمين العام العائد للحزب عبد الإله بنكيران للسنوات الأربع المقبلة. وصوّت المجلس، في دورته الأولى التي أعقبت أشغال المؤتمر الذي أعاد بنكيران لقيادة سفينة الحزب، على جامع المعتصم، نائبا أولَ للحزب، وعبد العزيز عماري، نائبا ثانيا، وحافظ عبد الحق العربي على منصب الإدارة العامة للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News