رياضة

مديرية التحكيم تبرّئ الرداد من “سرقة” نقطة من “العساكر” في “الكلاسيكو”

مديرية التحكيم تبرّئ الرداد من “سرقة” نقطة من “العساكر” في “الكلاسيكو”

برّأت مديرية التحكيم الداكي رداد، الذي قاد مباراة “الكلاسيكو” بين الوداد الرياضي والجيش الملكي نهاية الأسبوع الماضي لحساب الجولة السابعة، من الاتهامات التي وجهتها إليه جماهير الفريق العسكري إثر فوز الفريق البيضاوي بهدف دون رد (1-0) بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط.

وأكدت مديرية التحكيم، في اللّقاء الإعلامي الذي تعقده كل ثلاثاء لتدارس اللقطات التحكيمية المثيرة للجدل في مباريات الدوري الاحترافي، أن هدف التعادل المُلغى الذي سجله الجيش الملكي في الدقيقة الـ89 من عمر المباراة غير صحيح بعدما ساهم في لقطة الهدف جيمي لامبيرت الذي كان متسللا لحظة تحويل ترخات الكرة برأسه إلى المرمى، مشددة على أن قرار الحكم إلغاء الهدف كان في محله.

وفي التحام آخر أثار جدلا كبيرا، أكد رئيس لجنة التحكيم، محمد الكزاز، الذي تولى بنفسه شرح اللقطات المثيرة للجدل لمباراة “الكلاسيكو”، أن عدم احتساب ضربة جزاء للجيش الملكي بعد عرقة واضحة من مدافع الوداد، الشيخ كومارا، للاعب الجيش الملكي، مرده التسلل الذي سبق التحام اللّاعبين.

واستعانت لجنة التحكيم في عرضها التفصيلي للحالات المثيرة للجدل بلقطات من تقنية الفيديو المساعدة للحكام “الفار”، مُنهية بذلك الجدل الذي أثير حول فوز كتيبة المدرب وليد الركراكي في “الكلاسيكو” الذي خوّل له انتزاع الصدارة من غريمه، الرجاء، بفارق ثلاث نقاط، قبل جولة واحدة من صدامهما في “ديربي كازابلانكا” لحساب الأسبوع العاشر.

وشهدت نهاية مباراة “الكلاسيكو”، الأحد الماضي، مشادات كلامية بين مدرب الوداد، وليد الركراكي، وربان الجيش الملكي، سفين فاندربروك، قبل أن تتطور إلى اشتباك بين بعض لاعبي الفريقين وأفراد من الطاقمين التقنيين، بسبب هدف التعادل الذي ألغاه الحكم في الأنفاس الأخيرة من المواجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News