سياسة

ماء العينين:العدالة والتنمية لم يمت وسيتجاوز هزيمته الانتخابية

ماء العينين:العدالة والتنمية لم يمت وسيتجاوز هزيمته الانتخابية

قالت القيادية بحزب العدالة والتنمية، آمنة ماء العينين،  إن حزبها “لم يمت، وسيتجاوز تداعيات نتائج الانتخابات الأخيرة على وضعيته السياسية والتنظيمية”.

وفي تدوينة بصفحتها على فايسبوك حول أشغال مؤتمر  الحزب الذي أعاد بنكيران لدفة القيادة، اعتبرت ماء العينين أن الحزب “سيستمر في ممارسة أدواره المنتظرة في مشهد يعاني من الكثير من الفراغ السياسي”.

وانتخب المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، السبت الماضي ببوزنيقة، عبد الإله ابن كيران أمينا عاما للحزب، خلفا لسعد الدين العثماني.

واعتبرت ماء العينين أن الحزب الذي هوى بشكل شبه حر في آخر استحقاقات انتخابية بالمغرب “يظل حزبا حقيقيا أثبت القدرة على الصمود في وجه أكبر اختبار يمكن أن يمر منه حزب سياسي، حيث توضع كل قواعده ومعاييره ومقومات وجوده السياسي على المحك”.

وبالنسبة للمناضلة بالحزب ف”المؤتمر لم يكن إلا محطة لإعادة الإنطلاق بعد نكسة الثامن من شتنبر”، مشيرة إلى حصول “تغيرات وتحولات في الحياة السياسية والحزبية يعيش الحزب نفسه جزء منها، ولابد أن يصل إلى المقاربة الأسلم لتدبيرها في مرحلة صعبة وحساسة”.

وفي أعقاب الخسارة الانتخابية التي مني بها الحزب في استحقاقات 8 شتنبر 2021، قدم  أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية  استقالة جماعية، بصدارة الأمين العام سعد الدين العثماني، وتركوا مستقبل الحزب يقرر بمؤتمر وطني استثنائي.

وبعد انتخابه  أمينا عاما، وضع عبد الإله بنكيران تحقيق مصالحة داخلية بالحزب بصدارة أولوياته للمرحلة المقبلة مشجعا أعضاء الحزب على طي الخلافات وفتح صفحة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News