دولي

ماكرون يدعو الصين لفتح أبوابها للاستثمارات الغربية رغم التوترات

ماكرون يدعو الصين لفتح أبوابها للاستثمارات الغربية رغم التوترات

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الثلاثاء خلال محادثة هاتفية مع نظيره الصيني شي جينبينغ، إلى “مواصلة إعادة التوازن” إلى العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والصين، ولا سيما في “الوصول إلى السوق”.

وفي حين ستترأس فرنسا مجلس الاتحاد الأوروبي في النصف الأول من عام 2022، دعا ماكرون شي إلى “مواصلة إعادة التوازن في العلاقات الأوروبية الصينية في اتجاه مزيد من المعاملة بالمثل، ولا سيما فيما يتعلق بالوصول إلى السوق”، بحسب الاليزيه.

كما دعا ماكرون الصين إلى “اتباع نهج بناء من خلال رفع الإجراءات القسرية المتخذة ضد الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وممثلي المؤسسات والبرلمان الأوروبي” ردا على العقوبات التي اتخذتها 27 دولة بمارس بسبب اضطهاد مسلمي الإيغور في منطقة شينجيانغ.

وفي هذا الصدد، حث الرئيس الفرنسي بكين على “الوفاء بالتزاماتها بشأن التصديق على اتفاقيات منظمة العمل الدولية ومكافحة العمل القسري”.

وقالت الرئاسة الفرنسية إنه مع قرب موعد انعقاد قمة مجموعة العشرين في روما ومؤتمر كوب26 في غلاسكو حيث لن يكون شي جينبينغ حاضرا، ناقش الجانبان القضايا الدولية الرئيسية وشملت كوفيد-19 والمناخ والتجارة وأفغانستان والطاقة النووية الإيرانية، في سياق التوترات المتزايدة بين بكين وواشنطن.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News