رياضة

دوري الأبطال.. “الكاف” تجنّب الوداد والرجاء الاصطدام بالأهلي والترجي

دوري الأبطال.. “الكاف” تجنّب الوداد والرجاء الاصطدام بالأهلي والترجي

حسمت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم  موعد إجراء قرعة مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا عقب إنهاء مباريات دور الـ32، أمس الأحد، التي شهدت تأهل ممثلي الكرة الوطنية، الوداد والرجاء الرياضيين.

وحسم الرجاء تأهله على حساب أوليرز الليبيري بعدما جدّد الفوز علىه إيابا بالدار البيضاء، أول أمس السبت (2-0)، علما أن مباراة الذهاب انتهت بالنتيجة ذاتها، بينما عوّض الوداد خسارته ذهابا (1-0) بغانا أمام هارتس أوف أوك إلى فوز عريض (6-1) في لقاء العودة بملعب مجمع محمد الخامس.

وحددت “الكاف” يوم 23 دجنبر المقبل موعدا لإجراء قرعة دور مجموعات “شامبيونزليغ” الإفريقية، وستقسم الفرق الـ16 المتأهلة إلى 4 مستويات.

ووضعت “الكاف” الوداد والرجاء في المستوى الأول إلى جانب الأهلي المصري والترجي التونسي، فيما شمل المستوى الثاني الزمالك المصري، صان داونز الجنوب إفريقي، حوريا كوناكري الغيني والنجم الساحلي التونسي.

وضم المستوى الثالث ثلاثة فرق عربية هي الهلال والمريخ السودانيان، وشباب بلوزداد الجزائري، إلى جانب بترو أتليتكو الأنغولي، فيما ضمّ المستوى الرابع وفاق سطيف الجزائري، غالاكسي البوتسواني، أمازولو الجنوب إفريقي، وساغرادا اسبيرانسا الأنغولي.

وتزامنا مع قرعة دور مجموعات دوري الأبطال، ستُجري الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قرعة دور الـ32 مكرر لكأس “الكاف”، الذي يشهد مشاركة نهضة بركان، ممثلا وحيدا للكرة المغربية.

ونجح نهضة بركان في تجاوز عقبة فريق بن قردان التونسي في دور الـ32 الأول بنتيجة (5-0) في إجمالي مبارتي الذهاب (1-0) والإياب (4-0)، في حين فشل الجيش الملكي في التأهل بعد سقوطه أمس (الأحد) بالجزائر أمام شبيبة القبائل بنتيجة (2-1)، ليعبر الأخير إلى دور قبل المجموعات بحصة (3-1) بعد الفوز في المغرب بهدف دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News