أمن وعدالة | جهويات

أمن القنيطرة يحبط عملية لتهريب حوالي 12 ألف قرص مخدر

أمن القنيطرة يحبط عملية لتهريب حوالي 12 ألف قرص مخدر

أحبطت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، اليوم الأحد، عملية لتهريب وترويج شحنة مؤثرات عقلية تتكون من 11 ألف و925 قرص طبي مخدر، كما اعتقلت ثلاثينيا يشتبه في تورطه بالعملية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، في بيان، إن العملية التي جرت على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مكنت من توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة على متن سيارة خفيفة لنقل البضائع على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار الرابط بين مدينتي طنجة والقنيطرة.

وزادت المديرية “قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة على متن هذه الناقلة عن حجز شحنة المؤثرات العقلية، المكونة من أقراص “ريفوتريل” الطبية المخدرة، فضلا عن هواتف نقالة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي”.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، وفقا لبلاغ المديرية، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وتوقيف جميع المشاركين والمساهمين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه العملية ، حسب الأمن، في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية من أجل تفكيك شبكات جلب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية،التي تشكل تهديدا حقيقيا لأمن وسلامة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News