رياضة

ديربيان مغاربيان ناريان للجيش الملكي ونهضة بركان في كأس “الكاف”

ديربيان مغاربيان ناريان للجيش الملكي ونهضة بركان في كأس “الكاف”

يعود فريقا الجيش الملكي ونهضة بركان إلى أجواء المنافسات القارية، عقب فترة التوقف الدولية للمنتخبات التي عطلت عجلة الدوري الاحترافي لـ13 يوما، من بوابة دور الـ32 الأول لكأس الكونفدرالية الإفريقية، عندما يواجه الأول شبيبة القبائل الجزائري، فيما يصطدم الثاني باتحاد بن قردان التونسي.

وسيكون الديربيان المغاربيان مِحكّا حقيقيا لممثلي المغرب في كأس “الكاف”، سيما الفريق العسكري، الذي عاد للمشاركة القارية بعد 7 سنوات عِجاف غاب فيها عن منصات التتويج، بينما أضحى نهضة بركان من بين الفرق الوطنية المتمرّسة في المسابقة، بعدما بلغ نهائي نسخة 2019 وتتويجه باللّقب في السنة الموالية (2020).

رحلة الفريق البرتقالي إلى ملعب “مصطفى بن جنات” بالمنستير ستكون صعبة، سيما بعد تغيير ممثل الكرة التونسية لمدربه بتعيين حسان القابسي، الذي سيخوض أول مباراة له مع الفريق اليوم (السبت).

وسيسعى نهضة بركان، رفقة مدربه فلوران امبينغي، في مباراة اليوم التي تنطلق في الساعة الرابعة والنصف عصرا، إلى العودة بنتيجة إيجابية تقربه من الدور المقبل، سيما بعد خروج الفريق من أزمة النتائج التي استهل بها الموسم الحالي، عقب فوزه في الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي على الرجاء (2-1) بعد أربع تعادلات متتالية.

وسيفقد “فارس مدينة الليمون”، في أول ظهور في كأس “الكاف” بعدما أعفي من الدور التمهيدي، خدمات ظهيره كريم باعدي، الذي أصيب في معسكر المنتخب المحلي، إضافة إلى مهدي أوبيلا، الذي لم يتعاف من الإصابة.

وفي المباراة الثانية، ستكون الأضواء مسلطة على ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط، عندما يستضيف الجيش الملكي شبيبة القبائل الجزائري، انطلاقا من الساعة السابعة مساء.

وتأتي مواجهة الفريقين في سياق محتقن بين البلدين، بعدما قطعت الجزائر علاقتها الدبلوماسية مع المغرب قبل أن تعلّق جميع الرحالات من وإلى المغرب، في موقف اعتبره المغرب يستند إلى مبرّرات واهية، مشددا على أنه سيظل “شريكا موثوقا ومخلصا للشعب الجزائري.”

ورغم تعليق رحلاتها مع المغرب، إلا أن السلطات الجزائرية اضطرت إلى الترخيص لبعثة شبيبة القبائل للسفر إلى المغرب، بسبب العقوبات الثقيلة التي يفرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على إقحام السياسة في كرة القدم.

ويعي مدرب الجيش الملكي، سفين فاندربروك، صعوبة المهمة التي تنتظره أمام “الكناري”، الذي بلغ نهائي نسخة الموسم الماضي، وخسر أمام الرجاء الرياضي (2-1) بملعب الصداقة بالبنين.

ويراهن الفريق الرباطي، الذي تجاوز في الدور التمهدي فريق بافلاس البينيني، على تفادي أي مفاجآت من الفريق الجزائري، الذي أعفي من الدور التمهيدي، لحسم بطاقة الترشح إلى دور الـ32 مكرر بالمغرب، لطي صفحة المظهر المتواضع الذي بدا عليه منذ انطلاقة الموسم الحالي في الدوري، بعد 3 تعادلات وفوز وهزيمة، وضعته في المركز التاسع في سلم الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News