فن

فيلم “الآلة” يمثّل المغرب بمهرجان الأردن الدولي

انطلقت مساء أمس الأحد، فعاليات مهرجان الأردن الدولي للأفلام في نسخته التاسعة، بمشاركة أفلام أجنبية وعربية من ضمنها مغربية.

وتميز حفل الافتتاح بعرض ثلاثة أفلام وهي الأردني “كروكا”، والهولندي “كوكو” والهندي “جرس المدرسة”، إلى جانب تكريم ضيفي المهرجان الفنان المصري ماجد المصري والفنان السوري سامر المصري، وأعضاء لجنة تحكيم المهرجان.

وتعرف نسخة هذه السنة، التي تحمل اسم المخرج الأردني الراحل سعود الفياض، تقديرا لإسهاماته الفنية المختلفة في الساحة الأردنية والعربية، مشاركات متنوعة بين أفلام محلية ودولية وعربية ضمنها الفيلم المغربي “الآلة” لمخرجه أسامة لمحرزي علوي.

ويتنافس الفيلم المغربي في المسابقة الرسمية للمهرجان إلى جانب سبعة أفلام أخرى، وهي الفيلم الصيني “يوم كامل”، والهولندي “كي كو”، و التشيكي “Figurant “، والفرنسي “The Camel Boy” و”الروسي ” The Power of Childhood” والبحريني “عروس البحر”، والأمريكي “Thick As Thieves Solo Inglés”، فيما تشارك تسعة أفلام أخرى خارج إطار المسابقة الرسمية.

ويهدف المهرجان، الذي تنظمه وزارة الثقافة إلى غاية الـ15 من الشهر الجاري، إلى المساهمة في تطوير صناعة الفيلم الأردني ورفد حركة صناعة الأفلام بمخرجين على قدرة عالية من الحرفية، والمساهمة في خلق حركة سينمائية أردنية لها حضورها الحقيقي.

وبحسب المنظمين يعتبر مهرجان الأردن الدولي للأفلام امتدادا لمهرجان الفيلم الأردني الذي تأسس عام 2013، وكان له دور كبير في خروج الفيلم الأردني من المحلية إلى العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *