سياسة

غوفرين يعلن تعيينه “بشكل رسمي” سفيرا لإسرائيل بالمغرب

غوفرين يعلن تعيينه “بشكل رسمي” سفيرا لإسرائيل بالمغرب

أعلن دايفيد غوفرين تعيينه سفيرا لإسرائيل بالمغرب “بشكل رسمي”.

وكتب دايفيد تغريدة على حسابه في تويتر : أتشرف ان أشارك متابعي واصدقائي من جميع انحاء العالم خبر تعييني كسفير رسمي لدولة اسرائيل بالمغرب”.

وأردف : “أشكر بهذه المناسبة كل شركائنا بالمغرب وخارجه على مجهوداتهم لارساء السلم والسلام. سوف نتابع عملنا للسير نحو تطوير العلاقات المشتركة لصالح البلدين الشقيقين”.

وكان غوفربن قد عين ممثلا للدبلوماسية الإسرائيلية في الرباط، وذلك بعد الإعلان عن قرار استئناف العلاقات بين إسرائيل والمغرب بعد توقفها عام 2000، نهاية دجنبر الفارط.

يشار أن غوفرين، البالغ من العمر 54 سنة، كان قد تولى في تسعينيات القرن الماضي منصب السكرتير الاول في السفارة الإسرائيلية لدى مصر، وهو حائز على شهادة الدكتوراه في فلسفة وتاريخ الشرق الأوسط من جامعة اسرائيل العبرية.

وشغل المسؤول الإسرائيلي مناصب عدة تخص شؤون الشرق الأوسط، حيث شغل مؤخرا منصب رئيس قسم شمال أفريقيا والأردن التابع لوزارة خارجية الكيان بالقدس المحتلة، كما أنه عمل في السفارة الإسرائيلية بنيويورك.

كما عمل المسؤول الإسرائيلي بصفة باحث زميل في معهد “هاري ترومان” لأبحاث السلام والتعليم بالقدس، يتقن اللغات العربية والانكليزية والفرنسية ناهيك عن العبرية، كما أنه حائز على شهادات فخرية من بعض مراكز الابحاث الاسرائيلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News