سياسة

هؤلاء أعضاء المكتب الجديد لمجلس المستشارين ورؤساء لجانه الدائمة

هؤلاء أعضاء المكتب الجديد لمجلس المستشارين ورؤساء لجانه الدائمة

انتخب مجلس المستشارين،  مساء اليوم الأحد،  أعضاء مكتب المجلس ورؤساء لجانه الدائمة في إطار استكمال هياكله بعد انتخاب  النقابي الاستقلالي النعم ميارة رئيسا للمجلس أمس السبت.

وانتخب الأعضاء الجدد للغرفة الثانية  محمد حنين عن التجمع الوطني للأحرار خليفة أولا للرئيس وأحمد اخشيشن عن الأصالة والمعاصرة خليفة ثانٍ، والاستقلالي فؤاد القادري خليفة ثالثا للرئيس.

كما انتخبوا المهدي عثمون عن الفريق الحركي خليفة رابعا للرئيس وعبد السلام بلقشور عن الفريق الاشتراكي خليفة خامسا للرئيس.

وانتخب محمد سالم بنمسعود عن فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وميلود معصيد عن فريق الاتحاد المغربي للشغل وعبد الإله حفظي فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب محاسبين للمجلس، فيما انتخب مصطفى مشارك وجواد الهلالي عن الأحرار وصفية بلفقيه،  عن الأصالة والمعاصرة أمناء للمجلس.

وآلت رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان لعزيز مكنيف عن الفريق الاشتراكي (تخصص  هذه اللجنة للمعارضة وفقا لأحكام النظام الداخلي للمجلس)، فيما ذهبت رئاسة لجنة المالية والتنمية والتخطيط الاقتصادي لمولاي مسعود أكناو عن الأصالة والمعاصرة، ولجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية لمولاي عبد الرحمان ابليلا عن الأحرار.

وعادت رئاسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين بالخارج لنائلة مية التازي عن فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ولجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية لعبد الرحمان الدريسي عن الفريق الحركي، ولجنة القطاعات الإنتاجية لعثمان الطرمونية عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News