فن

طارق البخاري يتحدث لـ”مدار21″ عن مشاركته في فيلم “الكنز”

سينطلق عرض الفيلم السينمائي المغربي “الكنز” لمخرجه عمر غفران، بالقاعات السينمائية الوطنية ابتداء من الـ13 من شهر أكتوبر الجاري.

وفي هذا الصدد، قال الممثل طارق البخاري، في تصريح لجريدة مدار21، إن مشاركته في فيلم الكنز رفقة مجموعة من زملائه في الميدان الفني، من بينهم سكينة درابيل، محمد الحوضي، وجمال العبابسي، وهند بسبس وغيرهم، كانت مميزة.

وأضاف البخاري أن أي شخص يحلم بخوض هذه التجربة الجميلة إلى جانب ممثلين أكفاء يتقنون أدوارهم، رغم الظروف التي ألمت بهم خلال الحجر الصحي، الذي فرض عليهم الاشتغال بطاقم تقني محدود العدد، ناهيك عن إنتاج العمل بتمويل خاص من قبل المخرج عمر غفران، وفق إمكانيات مادية محدودة.

وبما أن الفيلم يعالج قصة يهودي مغربي، أوضح البخاري، في هذا الإطار، أن البشرية تعايشت منذ القدم مع مختلف الديانات، والكرة الأرضية فيها من الخير الذي يكفي الجميع دون التركيز على ملة الشخص، مشددا على أن ما يجب الاهتمام به هو الاحترام، مشيرا إلى أن التعايش والاحترام فرضته الكتب السماوية والأحاديث، غير اننا نجد بين الحين والآخر بعض الاشخاص الذين يستغلون الدين لنشر إيديولوجيات تسمم العلاقات ما بين الشعوب.

وتدور أحداث هذا الشريط المطول، حول رحلة تنقيب يهودي مغربي، يتقمص شخصيته الممثل محمد الحوضي، عن الكنز في رياض جده شمعون، ليلتقي ببطلي الفيلم طارق البخاري، الذي يجسد شخصية حمدان في العمل وزوجته رقية، التي تؤدي دورها الممثلة سكينة درابيل، لتنطلق مغامرتهم في البحث عن الكنز في قالب كوميدي وهزلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *