سياسة

“البيجيدي” يطعن رسميا في انتخاب مجلس جماعة الرباط

“البيجيدي” يطعن رسميا في انتخاب مجلس جماعة الرباط

أعلن لحسن العمراني رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، اليوم الأحد، أن فريق سيتقدم يوم غد الاثنين 04 أكتوبر الجاري، بطعن رسمي أمام المحكمة الإدارية بالرباط، في طريقة انتخاب المكتب الجديد لمجلس جماعة العاصمة، بسبب الخروقات القانونية التي شابت عملية تشكيل هياكل المجلس الجديد.

وسجل العمراني، في ندوة صفحية عقدتها الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية، اليوم الأحد بالمقر المركزي للحزب بالرباط، أن انتخاب العمدة الجديدة للعاصمة الرباط، مرّ خارج القانونية المنصوص عليها في المادة 10 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات الترابية،  مضيفا ” نتوجه إلى القضاء للطعن في انتخاب المكتب الجديد للعاصمة، اقتنعنا أن طريقة انتخاب أجهزة المكتب الجديد خالفت المقتضيات القانونية”.

وقال رئيس فريق “البيجيدي” بمجلس جماعة العاصمة الرباط، إن فريقه تقدم بطلبات متكررة للعمدة الجديدة قصد الحصول على نسخة من محضر انتخاب هياكل المكتب الجديد لمجلس جماعة الرباط، غير أنه لم يتمكن إلى حدود اليوم من الحصول عليه، دون تقديم أي مبررات حول سبب هذا الرفض.

هذا، وانتخبت أسماء أغلالو عن حزب التجمع الوطني للأحرار بالأغلبية عمدة جديدة للعاصمة للرباط ، عقب انتصارها على منافسها حسن لشكر عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.وحصلت أغلالو خلال جلسة انتخاب هياكل المجلس الجماعي لمدينة الرباط، على 58 صوتا من أصل 79 صوتا  مقابل امتناع  6 مستشارين عن التصويت في الجلسة التي ترأسها عمر البحراوي عن حزب الحمامة.

وبخصوص الهيكلة الجديدة لمجلس جماعة العاصمة،تم انتخاب عزيز الليموني عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا أولا لرئيس مجلس جماعة الرباط، وعبد السلام بكاري نائبا ثانيا عن حزب الاستقلال،وكمال العمراني نائبا ثالثا عن حزب التحمع الوطني للاحرار.

وجرى خلال نفس الجلسة انتخاب خالد مجاور نائبا رابعا لعمدة الرباط عن حزب الاستقلال وأمينة صادق نائبة خامسة عن حزب الأحرار وليلة بلغة نائبة سادسة عن حزب البام، فيما تم انتخاب امينة السباعي نائبة سابعة عن حزب الاستقلال وحسن تاتو نائبا ثامنا عن حزب الأحرار.

كما تم انتخاب ضمن نفس الجلسة التي شهدت انسحاب فريق العدالة والتنمية، بسبب احتجاجه على ما اعتبرها خروقات مسطرية شابت عملية انتخاب نواب الرئيس، فتيحة المودن كاتبة لمجلس جماعة الرباطة وفاطمة مازب نائبة لكاتبة المجلس.وحظيت اللائحة التي تقدمت بها اسماء اغلالو الرئيسة الجديدة لمجلس جماعة الرباط بتصويت أغلبية المستشارين الحاضرين بعد حصولها على تأييد 58 مستشارا بمجلس العاصمة، في مقابل امتناع 4 مستشارين عن التصويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News