رياضة

نهائي كأس العرش.. بين “عساكر” يسعون للثأر و”نسور” لتأكيد الأفضلية

نهائي كأس العرش.. بين “عساكر” يسعون للثأر و”نسور” لتأكيد الأفضلية

تُسلط الأضواء اليوم على ملعب أكادير لاحتضانه نهائي كأس العرش بين حامل لقب البطولة الاحترافية، فريق الرجاء الرياضي، ووصيفه نادي الجيش الملكي، في مباراة ترقبها الشارع الرياضي المغربي بشغف كبير.

ويسعى كل من “النسور” و”العساكر” لإضافة لقب جديد إلى خزائنهم وتعزيز مكانتهم في تاريخ الكرة المغربية، أمام جماهير متعطشة لمنافسة كبيرة بينهما، ما يجعل هذه المباراة حدثاً لا يُفوت في الأوساط الرياضية.

ولا يعد الاهتمام بنهائي كأس العرش وليد الصدفة، فقد بدأت التحليلات والتوقعات منذ حجز الفريقين مقعديهما به، مما دفع متتبعي الشأن الرياضي إلى توجيه أنظارهم نحو هذا الحدث البارز.

وفي هذا الصدد، اعتبر المحلل والناقد الرياضي، عبد العزيز البلغيتي أن مباراة نهائي كأس العرش والتي ستجمع بين فريقي الرجاء الرياضي والجيش الملكي جديرة بالاهتمام والمتابعة من قبل الشارع المغربي والإفريقي والعالمي، بالنظر إلى التظاهرات الكروية المهمة التي من المرتقب أن يتم تنظيمها بالمغرب.

وأقر عبد العزيز البلغيتي، في تصريح لجريدة “مدار21″، بأن الحظوظ متساوية بين الطرفين على الورق، مرجعا سبب ذلك إلى قوة تكتيك المدربين، فبالنسبة لجوزيف زينباور فيتميز بتكتيكه الصارم على مستوى الانضباط التكتيكي للاعبي الرجاء الرياضي على مستوى خط الدفاع ووسط الميدان إلى جانب النجاعة الهجومية، بينما سيشكل”الزعيم” ندا قويا للرجاء في حالة تفاديه الأخطاء على مستوى الدفاع.

وتابع المحلل الرياضي، أنه وبالرغم من ميل كفة رجال المدرب الألماني من الناحية الهجومية مقابل “العساكر”، إلا أن رفاق القائد محمد حريمات سيكونون أمام فرصة ذهبية للثأر من الرجاء، بعد خسارتهم للقب البطولة الاحترافية وعدم قدرتهم على الحفاظ على تفوقهم، معتبرا أنها ستكون مباراة “انتقام ورد الدين رياضيا وكرويا بالنسبة لفريق الجيش الملكي”.

وشدد البلغيتي على أن حسم المعركة سيكون بشكل كبير على مستوى وسط الميدان، بقوله: “ربح السجالات الثنائية بين لاعبي وسط ميدان الفريقين سيكون كفيلا بتحديد النادي المتفوق في اللقاء”.

كما أوضح المتحدث عينه أن تفوق “النسور” في الشق الهجومي، مقارنة بخط هجوم “العساكر”، لن يغيب أهمية المستوى الذهني خلال اللقاء، بقوله: “من يبقى مركزا بشكل كبير هو من سيحسم النهائي”.

كما منى البلغيتي النفس أن تقدم جماهير كلا الفريقين وجها حضاريا عن كرة القدم المغربية، خاصة عندما يتعلق بفريقين كبيرين من طينة الجيش الماكي والرجاء الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News