أمازيغية

أكادير تنظم الإقصائيات الجهوية لأولمبياد “تيفيناغ”

أكادير تنظم الإقصائيات الجهوية لأولمبياد “تيفيناغ”

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة أمس الثلاثاء بأكادير، الإقصائيات الجهوية لأولمبياد “تيفيناغ” الوطنية في دورتها الـ12، وذلك بمشاركة تلميذات وتلاميذ المستويين الخامس والسادس ابتدائي والمؤهلين عن الاقصائيات الإقليمية.

وحسب بلاغ للأكاديمية، يأتي تنظيم هذه التظاهرة في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وجمعية “فيتسيفال تيفاوين”، دعما لتدريس اللغة الأمازيغية، وتفعيلا للطابع الرسمي للغة والثقافة الأمازيغيتين، خاصة بعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورات السابقة.

وبعد التداول من طرف لجنة التحكيم الجهوية، أسفرت النتائج النهائية عن إحراز التلميذ الياس بركا عن المدرسة الجماعاتية أيت وادريم – مديرية اشتوكة أيت بها، المرتبة الاولى، والتلميذة لطيفة الباز عن مدرسة تلقايد.كم – مديرية اشتوكة أيت باها، المرتبة الثانية، بينما فازت التلميذة أسماء افراض عن المدرسة الجماعاتية تفراوت المولود بمديرية تيزنيت بالمرتبة الثالثة.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية “فيستيفال تيفاوين”، ستحتضن المسابقة الوطنية أيام 15و 16 و17 غشت المقبل ببلدية تافراوت إقليم تيزنيت بالموازاة مع الدورة الـ16 لمهرجان تيفاوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News