اقتصاد

“أيام إنوي”.. تتويج 5 مقاولات ناشئة ببنجرير

“أيام إنوي”.. تتويج 5 مقاولات ناشئة ببنجرير

تم أمس الثلاثاء ببنجرير، تتويج خمس مقاولات ناشئة تميزت بحلولها المبتكرة، وذلك خلال النسخة الـ12 لتظاهرة “أيام إنوي”.

ويتعلق الأمر بشركة “ToumAl Analytics” التي تحدث ثورة في مجال معرفة الزبناء في إفريقيا باستخدام ذكاء اصطناعي متقدم يتكيف مع اللغات المحلية، و”Trias” التي تقدم حلا للموزعين وتتكون من متتالية من التطبيقات السحابية التي توفر بنية شاملة للبيع، بما في ذلك الإدارة الفعالة للمخزون، والعلاقة الجيدة مع الزبناء، وزيادة وضوح المنتجات المعروضة للبيع.

كما تم تتويج تطبيق “Sportma”، الذي يحدث ثورة في كيفية تفاعل وتقاسم عشاق الرياضة لشغفهم، وكذا شركة “Veezen ” التي تحدث ثورة في مجال الصحة النفسية في الشركات من خلال حلول مبتكرة تستخدم الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي، فضلا عن شركة “Okeyo”، التي تغير مشهد التجارة الإلكترونية من خلال تغيير الطريقة التي يشتري بها الأشخاص ويبيعون المنتجات عبر الإنترنت.

وعرفت مسابقة “أيام إنوي” تقديم أكثر من 300 مشارك طلب المشاركة، وتم اختيار 12 شركة ناشئة منهم للوصول إلى المرحلة النهائية وعرض مشاريعهم المبتكرة أمام الجمهور واللجنة.

وهمت هذه النسخة، المكرسة لتكنولوجيا الرياضة، استكشاف التأثير العميق للتكنولوجيا في كرة القدم.

وخلال هذه التظاهرة، ن ظمت عدة جلسات النقاش للتفاعل حول موضوعات متنوعة مثل استخدام البيانات والذكاء الاصطناعي في كرة القدم الحديثة، والتكنولوجيا في خدمة صحة وأداء اللاعبين، وكذلك رؤية كرة القدم المغربية والدور الذي تلعبه التكنولوجيا والابتكار في استراتيجيتها.

وجمعت هذه التظاهرة التي أ قيمت بتعاون بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير، أكثر من 200 مشارك وتابعها أكثر من 500 ألف شخص من خلال المنصات الرقمية ل”إنوي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News