من مصادرنا

أسر “مغاربة داعش” تراسل بوعياش لترحيل مغربي عالق بالعراق

أسر “مغاربة داعش” تراسل بوعياش لترحيل مغربي عالق بالعراق

راسلت التنسيقية الوطنية لعائلات العالقين والمعتقلين المغاربة في سوريا والعراق، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، طلبا للتدخل حول موضوع المعتقل المغربي في العراق عدنان سهمان الذي انتهت مدة محكوميته (20 سنة).

وبحسب معطيات حصلت عليها الجريدة، فإن التنسيقية راسلت بوعياش بالنيابة عن عائلة المعتقل المغربي في العراق عدنان سهمان، الذي قضى 20 سنة في السجون العراقية، وبعد انتهاء مدة محكوميته،لم يسلم إلى المغرب إلى حدود هذه الساعة.

وطالبت التنسيقية المجلس بالتدخل والتواصل مع المؤسسات الرسمية المعنية بالملف كي نعرف مصيره وما هي أسباب وموانع ترحيله، والعمل على ترحيله إلى بلده المغرب.

ومنذ شهر تقريبا، تحاول التنسيقية جاهدة التواصل مع السلطات المغربية لتسلم سجين مفرج عنه من سجون العراق، يدعى (عدنان. س)، والذي كان محكوما بـ20 سنة، مؤكدة أن الأخير ينتظر في أحد المراكز منذ 13 ماي الفارط قرارا من سفارة الرباط.

وأفاد مصدر موثوق من التنسيقية في وقت سابق، أن عائلته راسلت كل من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ووزارة العدل، لكنها لم تتلق أي رد لحدود الساعة.

ولفت المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إلى أن أسرة عدنان “قلقة” من نقله من مركز لآخر قائلا: “عائلته تخاف أن يتم تلفيق تهم جديدة إليه، وإعادته للسجن، ولذلك طلبت تدخل السفارة وتسليمه وإعادته لوطنه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News